النجف نيوز – غرفة تجارة النجف: يجب فصل السياسة عن الاقتصاد لينعكس ايجاباً على المواطن

نوفمبر 4, 2011
4

النجف نيوز

قال رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف المهندس زهير شربه إن هيئات الاستثمار في العراق تركز اليوم على الاستثمار في قطاع الإسكان وهو مهم لكنه استثمار استهلاكي بل المطلوب الدخول في الاستثمارات التي ترفع الاقتصاد العراقي.

وأضاف شربه في تصريح صحفي :ان العراق يمتلك طاقات وصناعات متعددة يمكن الاستفادة منها كذلك توجد خبرات عراقية وشركات محلية تحتاج إلى رأس مال كبير للدخول في مشاريع استثمارية تخدم البلد.
وعن الاستثمارات الإيرانية في العراق أكد شربه:( لاتوجد مشاريع استثمارية إيرانية في العراق بل تجد حركة سياحية إيرانية فهناك شركات تقوم بتنظيم هذه الحركات.
وبخصوص عزوف الشركات العربية عن الاستثمار في العراق أوضح شربه ( بسبب عدم توفر التسهيلات المطلوبة لدخول الشركات العربية أدى إلى عزوف تلك الشركات في الدخول الى الساحة الاستثمارية العراقية )
وأعرب زهير شربه عن أمله بان تشهد العملية الاستثمارية في العراق تطوراً في عملية جذب المستثمر وخصوصاً النافذة الواحدة التي لم تطبق لحد ألان.
مضيفاً: إذا أردنا إن ننجح في العملية الاقتصادية والاستثمارية يجب علينا ان نفصل السياسة عن الاقتصاد وان نجعل السياسة في خدمة الاقتصاد لينعكس ايجاباً على المواطن..

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان