النجف نيوز – منتدى الرعاية العلمية في النجف يقيم مسابقة لإبداعات الشباب العلمية

مايو 11, 2012
23

النجف نيوز

نظم منتدى الرعاية العلمية في النجف التابع لوزارة الشباب والرياضة مسابقة لابداعات الشباب الموهوبين في مجال الابتكارات العلمية من طلاب جامعة الكوفة والجامعة الإسلامية وثانوية المتميزين والمتميزات وبحضور مدير شباب ورياضة المحافظة وعدد من مدراء المنتديات وأساتذة الجامعات.
وقال مدير المنتدى احمد جابر ألكلابي اليوم الاربعاء: إن هذه المسابقة شملت العديد من الابتكارات والإبداعات العلمية الشابة المتنوعة في العديد من المجالات منها مجال الطب البديل وهندسة المواد وهندسة الحاسبات  .
وأضاف: من أبرز هذه الابتكارات التي فاز في المسابقة هي جهاز التصلد السريع وجهاز التحكم بالبنايات عن طريق الحاسب وجهاز التضمين بالليزر جهاز الإنذار بالليزر فضلا عن وجهاز أرشاد الضرير المزود بمنظومة إرسال واستلام ترشد الضرير وتمنع ارتطامه بأي شيء، كما تضمنت المسابقة عرض العديد من الأعشاب الطبية المجربة لعلاج الكثير من الأمراض.
وأشار إلى: أن الجائزة الأولى كانت من نصيب طالبين من كلية الهندسة جامعة الكوفة لجهاز جهاز التصلد السريع الذي يمتاز بإكساب أي معدن قوة في الصلابة عندما يتم تجميده بسرعة عن طريق حبية في دورق ينساب على قرص نحاسي يدور بسرعة 300 دورة.
وأوضح: أن المنتدى مستعد لاستقبال جميع الشباب واحتضانهم وصقل مواهبهم و أن وزارة الشباب مستمرة بدعمها للشباب لأنهم مستقبل العراق.

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان