النجف نيوز – مديرية النشاط المدرسي في تربية النجف الاشرف تقيم معرضها التشكيلي السنوي للمدارس الثانوية.

أبريل 26, 2012
5

النجف نيوز/ضياء السهلاوي

  برعاية المديرية العامة لتربية محافظة النجف الاشرف اقيم على قاعة مديرية النشاط المدرسي وضمن أنشطتها الفنية السنوية معرضها السنوي بمشاركة اكثر من 137مدرسة متوسطة وثانوية واعدادية في عموم المحافظة. وقد تحدث مدير تربية محافظة النجف الاستاذ اسماعيل خليل الماضي بعد افتتاحه للمعرض قائلا : كنا في جولة بين اروقة المعرض الفني الذي اقامته مديرية النشاط , ولفت نظرنا المشاركة الكبيرة من قبل اساتذة التربية الفنية وفاق عدد المشاركين العدد المتوقع في السنة الماضية.
ولفت نظر المدير العام مبدأ التفائل والامل الكبير في الاعمال التشكيلية المشاركة والمستوحاة من الواقع العراقي مما يدل على ان ابنائنا بدأو ينظرون الى الامام بعد تخطيهم سني القهر والاطراء وكبت المواهب,  وهذا النهوض بالمستوى الفني دليل لمدى الجهود المبذولة من الاخوة في النشاط المدرسي وكذلك الاشراف الاختصاصي المعنيون في اقامة المعارض الفنية السنوية.
 واكد المدير العام : على اهمية تدريس مادة التربية الفنية وعدم التفريط بهذه المادة التربوية لما فيها من عملية لصقل المواهب والقابليات الفنية التي تظهر عند ابنائنا الاعزاء.. من جانبه اشاد الاستاذ قاسم معدّل مسؤول الفنون التشكيلية في النشاط المدرسي  بتلك الممارسة السنوية الجميلة من خلال مشاركات المدارس بمختلف الفنون التشكيلية واضاف:هناك تعاون كبير بين اساتذة التربية الفنية والنشاط المدرسي من خلال التواجد الفني والنوعي في المشاركة في المعرض السنوي للمدارس وقد ساهمت المدارس المشاركة بخمس نتاجات لكل منهم تنوعت المشاركات على جوانب عديدة في الطرح حيث شملت الطبيعة والسياسة والاقتصاد والتراث والخط والزخرفة والطرق على النحاس. فيما تحدث الاستاذ محمد لقمان الخواجة المشرف الفني قائلا: ان الأعمال الفنية في المعرض تقدم فكرة طيبة عن التراث العراقي عموما والتراث النجفي بشكل خاص من خلال رسم وترجمة التراث النجفي بلوحاتهم الفنية اضافة الى الجانب القدسي لهذه المدينة من اضرحة ومراقد وفعاليات عاشورء اضافة الى بعض الاعمال التجريدية لمعهد الفنون الجميلة ومشاركات في الخط العربي وبعض من الاعمال اليدوية  كالطرق على النحاس والمعادن والاشغال اليدوية . وعن أجواء المعرض والمشاركة الطيبة من قبل المدارس اشار المشرف الفني الاستاذ مجيد الموسوي بالتنافس الكبير بين المدارس المشاركة وتقييمها بلجنة خاصة مرشحة من قبل النشاط الفني في المديرية.
كما اكد على مشاركة الطلبة  في الأنشطة اللاصفية في مادة التربية الفنية  فهي مكملة للأنشطة الأخرى وتساهم في تطويرهم وصقل شخصياتهم. وطالب الاستاذ الموسوي مجلس المحافظة ومديرية تربية النجف ببناء اقسام جديدة لمديرية النشاط وتوفير قاعات خاصة لعرض الجداريات واللوحات الفنية واقامة المعارض السنوية لمدارس المحافظة وتوفير المستلزمات الخاصة بتلك المعارض وضمن المواصفات الفنية والمعمارية الخاصة بالعرض .
 وقد أشاد الحاضرون من فنانين ونقاد وصحفيين واساتذة لهذه التظاهرة الفنية مثمنين الجهود الطيبة التي بذلها مدرسي التربية الفنية للارتقاء بمستوى الطلاب وصقل مواهبهن وتشجيعهن.
يذكر أن مديرية النشاط مدرسي في مديرية تربية النجف الاشرف قد أقامت عدة معرض فنية في الفن التشكيلي لاساتذة التربية الفنية في المحافظة.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان