النجف نيوز – ميسان تحتفي بالشاعر الكبير حمزة الحلفي

أبريل 18, 2012
19

النجف نيوز / ميسان -عدي المختار

احتفى منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي التابع للمجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان في امسية احتفائية شعرية بالشاعر الكبير حمزة الحلفي وذلك تكريما لمشواره الشعري والابداعي  .
وقال السيد حيدر محمد امين التميمي رئيس المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان” تحت شعار (ميسان تحتفي برموز العراق والأدب الشعبي العراقي ) اقام منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي التابع للمجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان امسية احتفائية شعرية للشاعر الكبير حمزة الحلفي وذلك تكريما لمشواره الشعري والابداعي الكبير  ولما قدمه من منجز رائع للأدب الشعبي العراقي وذلك على قاعة كوفي شوب جوهرة ميسان”.
واشار التميمي” أدار الأمسية من على المنصة الشاعر المبدع غزوان لغالبي ومن على جلسة الحوار الإعلامي المبدع عدي المختار بطريقة حوارية مهنية احترافية جديدة على مستوى الحوارات الإبداعية “.
وتابع التميمي ” كان الجمهور كبير جدا غصت بهم القاعة وسنستمر في هذا الطريق طالما فيه رفعة لميسان وخطابها الابداعي في العراق ولدينا الكثير من المشاريع التي ننوي تنفيذها داخل وخارج العراق “.
من جهته قال الشاعر غزوان لغالبي رئيس منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي ” اقام منتدى جوهرة ميسان وضمن اماسيه المعتادة كل أسبوع أمسية احتفائية بالشاعر الكبير حمزة الحلفي  احتفاءا بمنجزه الابداعي في مجال الادب الشعبي “.
واوضح الغالبي ” وقرا خلال الجلسة عدد من شعراء المنتدى المبدعين الا وهم ,الشاعر محمد ابو العز والشاعر  غفران الحلفي والشاعر  مظهر الزبيدي والشاعر قصي الطيب  “.
وأوضح الغالبي ” اننا كمنتدى ماضون في مهرجاناتنا الشعرية التي ابتدأناها بمهرجان جروح الخيام ومهرجان الجلاء الوطني وباماسينا التي ابتدأناها بأمسية الاحتفاء بالشاعر احمد الذهبي وصباح الهلالي  والشاعر سمير صبيح و الشاعر ايهاب المالكي وبعراب الشعر الشعبي ورمزه الكبير كاظم اسماعيل الكاطع  واليوم الشاعر الكبير حمزة الحلفي واخرون”.
يذكر ان المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان اسس العام الماضي وقدم ورعا الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية في ميسان .
 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان