النجف نيوز – العتبة العلوية المقدسة تختتم المرحلة الأخيرة في مشروع تأهيل المنارة الجنوبية

سبتمبر 5, 2019
32

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن وصول مراحل الانجاز في مشروع تأهيل المنارة الجنوبي لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى 98% وذلك بتثبيت لفظ الجلالة في أعلى المنارة والتي تعد من المراحل النهائية للمشروع.

وقال نائب ألامين العام للعتبة العلوية المقدسة، رضوان صاحب، لـ ( المركز الخبري ) خلال تشرفه بتثبيت لفظ الجلالة في قمة المنارة الجنوبية، انه” تم تركيب الجزء الأخير من أجزاء المنارة الجنوبية لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) والذي يمثل ( لفظ الجلالة ) ، فيما الأعمال المتبقية  تتمثل بأعمال الإنهاءات “.

من جهته أكد عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة، فاتح الكرماني، لـ ( المركز الخبري ) إن” الأعمال متواصلة في مشروع تأهيل المنارة الجنوبية ووصلت إلى مراحل  نهائية، مبيناً، ان هذه المرحلة تتضمن أعمال فنية دقيقة جداً قد تكون بطيئة في بعض الأحيان ولكنها مهمة كونها جزءا من أعمال الانهاءات”.

وأضاف، ان” الأعمال النهائية تتمثل بتغليف مئذنة المنارة من الداخل بالخشب الصاج والذي يتضمن نقوش و زخارف تحاكي الزخارف والنقوش الموجودة في الحرم المطهر ومتناغمة معه ، ويتم تطعيمها بخشب النارنج الأبيض ، مشيرا إلى أن نسب الانجاز بلغت بحدود 98% وسيشهد المشروع اختتام الأعمال بشكل نهائي في الأيام المقبلة “.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان