النجف نيوز – كفاك يا سياب من المطر

سبتمبر 4, 2019
35

النجف نيوز/ كتب-غزوان العيساوي

اسمح لي أيها السياب أن أمزق أوراق قصيدتك التي ذكرت بها المطر, وأعلن باني كرهت كل قطرة تنزل إلى الأرض, ليس كفرا بل لان أهلي يعانون منك, أن السماء يا سياب قد وصلها ندائك مطر مطر وأودت بمائها ألينا لتغرق شوارعنا التي كلفتنا المليارات عملا وتصوير وعرض عضلات,

حتى انتهت ميزانية مدينة بسبب التبجح بالعمل وكأنها قد صرفت من ورث قد حصلوا عليه لينفقوا على المواطن البصري الفقير .

مازال أبناء بصرتك يا سياب تعاني من مطرك ومازال الفقير يحب العيش في حرارة الجو حتى لا يأتي شتاء الله ويجعل منه كالمشرد في داخل بيته الصغير, هل سمعت يا سياب عن أناس شردت داخل بيوتهم؟ تلك أبناء مدينتك وأنت مازلت واقف تمد يدك لتقرأ مطر مطر, كفاك من هذا والله أنها مهزلة جعلت منا نرقع ما صنعنا لكي ننجو من غضب ربما .

هنا الفيحاء …. وهنا أرضها الزاخرة بكل ما انزل الله من خيرات إلى عباده ولكنها بقيت تطفوا على الذهب وهي تحتاج إلى يد العون لإنقاذها مما يجري , أعلمت يا سياب أن البصرة تغرق في كل زخت مطر, أما علمت أن بلادنا أصبحت بابا واسعا للسارق .

هنا البصرة هنا بوابة الفقر المستديم هنا أطفال قد تعرضوا لعذاب المسؤول وهنا شيوخ أرعبتهم سيول الله التي تدخل إلى بيوتهم من غير رحمة .

هنا العشار……….. قد أوقد شموع الموت على ضمائر قد أبت أن لا تعيش ألا في سرقة أموال الفقراء لتصبح هي الخير لعيالها والظلم لعيال غيرها .

هنا أطفال الفقير……. لا تستطيع أن يذهب ألا مدارسها لان أحذيتها تمزقت بسبب فيضان الشوارع ,هناك أمراءه عجوز وقفت عاجزة عن المسير لأنها سوف تقع بإحدى بلاليع مشاريعكم الانفجارية وفق المواصفات العنكبوتية .

أقولها وأنا أتقيئ على أشرفكم تبا لكم مهما كلف الأمر فان الله فاضحا لكم ولأكاذيبكم.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان