النجف نيوز – مدير المكتبة الادبية المختصة في النجف: لحد الان لم نواكب الحركة الثقافية في المحافظة بل حركنا الساكن الموجود

مارس 18, 2012
4

النجف نيوز / أمجد الأعرجي

قال مهند جمال الدين مدير المكتبة الادبية المختصة في محافظة النجف الاشرف ” لحد الان لم نواكب الحركة الثقافية ولكن استطعنا ان نحرك الساكن الموجود ، واذا اردنا ان نقيس ذلك لوجدنا مدينتنا متميزة على باقي البلدان الاخرى لكن بحاجة الى تسليط الضوء الإعلامي .
جاء ذلك في تصريح خاص في الامسية الثقافية التي نظمتها  المكتبة الادبية للشاعر توفيق خضير الاوسي تولد 1947من اهالي قضاء الشامية وسط جمع من المثقفين والاعلاميين وقد ادار الامسية الشاعر والاعلامي معن سباح .
واضاف جمال الدين ” ان الارث الحقيقي الذي درسناه  هو الادب واذا اردنا ان نمتاز عن باقي البلدان فبشعرنا وأدبنا وفكرنا وعلمنا وعملنا من خلال مدارسنا العلمية والفقهية العريقة .
مؤكدا ” ان العقبة الرئيسية التي تواجهنا هي عدم تواصل المثقف وعليه الخروج من عزلته وان لا يبقا في عقدته وعليه التواصل  مع الاخرين ولو كان ذلك فيه جهدا .
وذكر جمال الدين ” ان المكتبة الادبية المختصة هي الصدر دافئ والحنون لكل الشعراء  والادباء صغيرهم وكبيرهم  وقد استطاعت من خلال المواكبة ان تشعل شمعة بعد الظلام الطويل الذي مر علينا وهي الان تعمل ليست كمكتبة بل هي الدائرة الأوسع  لشأن الثقافي في العراق وخارجه .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان