النجف نيوز – أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به تعقد محاضرة ثقافية حول (الصداقة) ضمن برنامجها الثقافي لشهري ربيع الأول والثاني

مارس 18, 2012
5

بواسطة النجف نيوز 25/02/2012 06:04:00

عدد المشاهدات : 126 حجم الخط: font_decrease-6591708 font_enlarge-5269479

أقامت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به محاضرة ثقافية بعنوان (الأخوة والصداقة ) ضمن برنامجها الثقافي لشهري ربيع الأول والثاني وتحت شعار (من الإمام الصادق (ع) إلى الإمام المهدي (عج) مسجد الكوفة رافداً للعلم والمعرفة ) وبحضور جمع من المؤمنين والمثقفين ورجال العلم وقد القى المحاضرة السيد حسين الحكيم أستاذ الحوزة العلمية في النجف والتي أدارها السيد عادل الياسري مسؤول قسم العلاقات والاعلام في المسجد .
وقال السيد حسين الحكيم (لوكالة النجف نيوز ) إن:هذه الجلسة  التقت فيها الكثير من القيم التي يعيشها الإنسان ويستحضرها في هذا المكان والشخوص الذين احيوا هذا المكان بالعلم ونشره ,والحماس الموجود في الكوفة بالتعلم لن الكوفة أنجبت علماء كثر.
وأضاف السيد الحكيم إن : المجتمع يمر بمخاضات جديدة في أطار العولمة المعاصرة التي تقرب بعض الناس من بعضها وتبعد الأخر من القريب منه وحزمة من الكثير من الأمور التي ألقيت في هذا المكان وأشعر أنها كانت مفيدة جداً من خلال النقاشات والأسئلة التي طرحت إثناء الجلسة حول موضوع الصداقة والإخوة .
وأوضح الحكيم :لاحظت إن الآخرين قد أشرقت وجوهم واحسوا بالسعادة لأنهم وجدوا كثير من قيم الماضي مازالت قادرة على بناء الحياة والمستقبل .
وحول العلاقة التي كانت بين الإمام علي (عليه السلام ) وأصحابه من الصحابي ميثم ألتمار والصحابي هاني ابن عروة (رضوان الله عليهم )أكد الحكيم إن :هذه مواقف ونقاط مضيئة للعلاقة بين الناس وهذه علامات يمكن إن يقتدي بها كل صديقين في بناء صداقتهم ووفائهم لبعضهم واستمرارهم في العطاء حتى النفس الأخير .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان