النجف نيوز – منتدى الموسوي التخصصي للصحافة والاعلام في النجف يناقش دور الاعلام في العراق لمرحلة ما بعد داعش

يونيو 20, 2019
3

عاود منتدى الموسوي التخصصي للصحافة والاعلام في محافظة النجف الأشرف اقامة امسياته الاعلامية بمحاضرة للصحفي والاديب السيد شاكر القزويني بعنوان ( دور الاعلام العراق الوطني لمرحلة ما بعد داعش ) .

مجريات الجلسة في المنتدى ادخلت عليه صفة التفاعل والتداخل الحواري مع المحاضر والذي استعرض في محاضرته النظريات الاجتماعية التي كانت سائدة في القرون الوسطى في اوربا ودورها في تعضيد ونشوء وتطور مفهوم الاعلام ودور نظريات الاتصال فيها.

القزويني استمع للمداخلات وطرح العديد من الاسئلة للحضور حول الواقع الاعلامي العراقيطومقارنته مع الماكنة الاعلامية العربية والاقليمية والعالمية ومدى تاثيرها على الرأي العام  ونقاط القوة والضعف في التجربة الاعلامية العراقية، كما استعرض المحاضر اهم ملامح الخطاب الاعلامي العراقي قبل داعش ومقارنته بمرحلة ما بعد داعش وما استخدمته الدواعش من وسائل اعلامية مفبركة ادت الى بث الخوف في نفوس المدنيين الامنيين وارهابهم . 

بعدها استعرض الزميل الصحفي عقيل جاحم تجربته الاعلامية التي بدأت منذ سنوات عديدة واستمرت كموهبة صقلت عبر العمل والدورات الاعلامية والمدونات التي انشأها باسم النجف الاشرف واحذت حيزا واسع في فضاء الاعلام العالمي والعربي والمحلي.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان