النجف نيوز – مجموعة smart fish والبيت الثقافي النجفي يناقشان أثر الإعلام المرئي في المجتمع

يونيو 20, 2019
17

 النجف نيوز / تقرير : أحمد الموسوي 

تصوير : مهند خليفة / عبد القدوس البرقعاوي 

أقامت مجموعة smart fish وبالتعاون مع البيت الثقافي في النج الاشرف أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة ندوتها الإعلامية الموسومة (اثر الإعلام المرئي في المجتمع المعاصر ) و على قاعة البيت الثقافي النجفي بمشاركة مجموعة من المختصين في الإعلام المرئي والتسويق الطباعي و بحضور عدد من الإعلاميين و ممثلي منظمات المجتمع المدني في مدينة النجف الاشرف .

وقال د . حسنين الحلو – تدريسي في كلية الآداب – جامعة الكوفة ” عرضنا محاور مهمة في الاعلام المرئي كونه مفصل مهم في حياتنا لا يمكن تجاوزه على الرغم من المتغيرات الحاصلة والظروف المحيطة ” 

واوضح الحلو ” ضمن كلمتي التي القيتها في الندوة تعرضت إلى ثقافة الصورة و كيف تؤثر في المجتمع و لاسيما بعد الانفجار التكنولوجي الذي لم يقتصر على التلفاز فقط بل تعداه إلى أبعد من ذلك والمجتمع المعاصر اليوم متنقلا بين الثقافي والتفاهي في ظل السوشيل ميديا وهو مستند تارة إلى النخبة وثانيا إلى المهمش مما صعب عليه الحالة أكثر ودفعه الى الركون للاسهل فالاسهل وصولا إلى التراجع وهنا لابد من توعية شاملة في مجال القراءة والتأويل للوصول إلى المعلومات الصحيحة” .

وفي السياق ذاته بين د . علاء الفاضلي – خبير طباعي ومسؤول مطبعة القضاء في النجف ” لم تكن ثمة ندوة فحسب بقدر ماكان ملتقى للتلاقح الفكري والمعرفي بين الخبرات والتجارب وقد قمنا بتسليط الضوء على التسويق الطباعي ودوره في الاعلام مستعينين بالتجربة الشخصية كوني رئيس مجلس ادارة مطبعة القضاء التي تاسست في العام 1957 وتعد من اقدم المطابع في النجف “.

فيما عرض المخرج حسين الميالي ـ مدير مؤسسة سمارت فش” ان تجاربي الاخراجية والتي كانت بداياتها منذ العام 2009 وإلى الآن حيث أنتج مجموعة من التجارب الإبداعية منها مايخص الافلام القصيرة الخاصة ببطولات الحشد الشعبي ” .

من جانبه أشار السيد صفاء مهدي السلطاني – مدير البيت الثقافي النجفي ” اعتدنا على رعاية الملتقيات الإعلامية والتي من شأنها ان تحدث عملية تمازج فكري يسهم في خدمة الإعلام والصحافة وكان لنا في هذا الملتقى عرضا حول النظريات الإعلامية التي تؤثر في بناء الخطاب الإعلامي وتختلف بحسب مؤثراتها وخطابها ” .

يذكر ان البيت الثقافي النجفي أقام ملتقيات إعلامية مع مجموعة من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان