النجف نيوز – العتبة العلوية المقدسة تعلن إكمال خطتها الخدمية لإستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى المبارك

يونيو 19, 2019
17

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن إكمال خطتها لاستقبال زائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) خلال أيام عيد الأضحى المبارك واستنفار كوادرها من منتسبي الأقسام الخدمية والأمنية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام بالتنسيق مع الدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة وقيادة عمليات الفرات الأوسط .

 وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة, الأستاذ فائق الشمري, إن الخطة الخدمية والأمنية تضمنت :

* تأمين حماية الزائرين الوافدين إلى الحرم المقدس من جميع منافذ المدينة القديمة بالتنسيق مع القوات الأمنية وصولا إلى الحرم الشريف مع رفد نقاط التفتيش بالمتطوعين.

* توفير أكثر من 200 عجلة من مختلف الاختصاصات الخدمية والأمنية والطبية, فضلا عن انتشارها في محيط مدينة النجف الاشرف وصولا الى الحرم الشريف لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام ونقلهم بالمجان ذهاباً واياباً.

* توفير أكثر من 2 طن من الأدوية في المفرزة الطبية بإشراف كادر صحي وأطباء اختصاص وعام بحدود 70 ممرضاً وطبيباً وفتح مفرزة متنقلة في منطقة الحولي وفي محيط الحرم المقدس بالتنسيق المباشر مع دائرة صحة النجف الاشرف.

* تهيئة أماكن استراحة للزائرين في محيط الصحن الشريف ونشر المغاسل المتنقلة في الأماكن والطرق المؤدية إلى العتبة المقدسة, وتهيئة صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) لمبيت الزائرين.

* تهيئة وجبات طعام خاصة بالزائرين الكرام طيلة أيام العيد بمعدل 45 الف وجبة طعام بواقع ثلاث وجبات يومياً توزع في مضيف الزائرين واستحداث أماكن متنقلة لتوزيعها.

* تهيئة كادر إعلامي لتسهيل مهام القنوات الفضائية الناقلة لمراسم الزيارة طيلة أيام العيد وتوفير تردد مجاني للقنوات .

* رفد الخطة الأمنية والخدمية بأكثر من 1600 متطوع من داخل وخارج المحافظة وبالتنسيق مع شعبة المتطوعين لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان