النجف نيوز – قصر الكوفة يحتضن أول معرض تشكيلي شخصي ل ” نرجس ” الطالبة في معهد الفنون الجميلة يفتتحه محافظ النجف

مارس 11, 2019
3

حيدر حسين الجنابي

على انغام موسيقى مونامور وبين امتزاج الالوان التي تحدثت عن ٤٠ قصة وحكاية  بينها لوحة تعميد السيد المسيح ، افتتح محافظ النجف لؤي الياسري والوسط الفني معرضا فنيا تشكيليا للطالبة نرجس المحمداوي .

 وقالت الفنانة نرجس المحمداوي الطالبة في المرحلة الخامسة ” هذا اول معرض شخصي اقيمه وسميته ارسم للعراق لان العراق يحتضن كل ألوان و أطياف الشعب كما يحتضن الفنان  وعرضت خلاله ٤٠ لوحة فنية من مختلف المدارس الفنية ” .

واوضحت ” بعض اللوحات حولتها من المدرسة الكلاسيكية إلى المدرسة الأكاديمية وكل لوحة تتحدث عن قصة معينة بعضهن تتحدث عن فلكلور نجفي أو عراقي وبعضهن عن فلكلور عربي وبعضهن تناول تعميد السيد المسيح وهناك لوحات عن الام والعنف ضد المرأة والخط ” .

من جهته قال محافظ النجف لؤي الياسري ” فوجئت بما رأيت اليوم من عمل وابداع وتميز للطالبة نرجس والتي تتخرج السنة الحالية وستكون قائدة ومعلمة في تربية الجيل الجديد ” .

واضاف ” أن الإبداع شيء رائع عندما يولد من المعاناة ، فاليوم لاتوجد بنى تحتية صحيحة وفرتها الحكومة المحلية والمركزية بسبب الأوضاع التي مر بها البلد وفي السابق كانت الميزانيات انفجارية اذ كان من الممكن أن تبنى معاهد الفنون والتربية بصورة عامة ونشكر إدارة معهدي الفنون للبنات والبنين ونشكر رئيس قسم الفنون التشكيلية نصير جواد الذي أعطى جرعة للبنات بالتميز فهو الاب الروحي للطالبات ،فالرسامة نرجس هي نموذج اخر من نماذج المبداعات في معهد البنات ” .

وتحدث الياسىري حول مقترحاته للاهتمام بالفنون وتطويرها ” اقترحنا ثلاثة مشاريع 

الاول قبل بدأ التعيينات سوف يتم إصدار أمر اداري بتعيين المتميزات في اقسام معهد الفنون للبنين ومعهد الفنون للبنات كما اقترحنا إقامة معرضا خاص للبنين واخر للبنات لمدة عشرة أيام يعرض أمام الجمهور النجفي والزائر العراقي في مكان عام على أن يتم اختياره من قبل إدارة المعهدين وستتبنى المحافظة توفير جميع المستلزمات والدعم اللوجستي والمقترح الثالث سيتم اكمال قصر الثقافة بعد وصول التخصيصات المالية وهناك قاعة خاصة بالفنون ستكون معرضا دائما وستعرض فيها اللوحات الفنية المتميزة التي تستحق العرض  ” .

 واكد رئيس قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون للبنات نصير جواد ” أن الطالبة نرجس عقيل المحمداوي حالة مميزة  يكفي أن الطالب في مرحلة دراسة أن يقيم معرضا شخصي هذا مؤشر إيجابي لتقييم تجربته الفنية والميزة الثانية أن أعمالها فيها تنوع اذ انتقلت فيه بين مدارس فنية متعددة بشكل مميز في مختلف الأعمال وطبعا هذا جانب رائع بصفتي تدريسي واعتبره يؤهل الطالب مستقبلا أن يمتلك شخصية متميزة ” .

وبين ” هي طالبة متميزة وممكن أن نضعها في مكانة لأنها من طالباتي المتميزات التي تمتلك شخصية مميزة حتى في طريقة العرض ، وقد عرض المعرض لوحات بطريقة غير تقليدية بين الأعمال البسيطة والانتقال بين الأعمال الورقية والكارتونية والأعمال الزيتية و كانت الأعمال بشكل واحد وبطريقة عرض رائعة جدا وأجواء المعرض فعلا أجواء معرض فني يستحق الإشادة به واتمنى لها التوفيق في مشوارها بعد التخرج ” .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان