النجف نيوز – انطلاق أولى الفعاليات لمشروع عاصمة الثقافة لعام2012 ببث قناة النجف الفضائية

يناير 24, 2012
7

بعدسة -نبراس الكرباسي

النجف نيوز/عقيل غني جاحم

مع دخول اليوم الأول لعام 2012 واقتراب انطلاق فعاليات النجف عاصمة الثقافة حتى أعلن معها البث التجريبي لقناة النجف الاشرف الفضائية في احتفالية أقيمت على قاعة جامعة الكوفة وبحضور العديد من الشخصيات السياسية المتمثلة بنواب المحافظة والسلطتين التشريعية والتنفيذية وشخصيات دينية وأكاديمية وفنية وغيرهم .
وقال محافظة النجف عدنان ألزرفي في كلمة له في الافتتاحية إن :هذه الفضائية أنجزت في وقت قياسي نتيجة للجهود التي بذلها أبناء المحافظة من شبابها ,مبيناً :أنها تعتبر الانطلاقة الأولى لفعاليات مشروع النجف عام 2012 والتي ستكون مَعلماً من معالم المحافظة وستكون جسراً بين النجف وبين العواصم الإسلامية الأخرى . 
وأشار إلى :إن الفضائية ستكون عاكساً للواقع الخدمي والمحلي للمحافظة وستدخل للكل مفاصل الحياة منها التربوية والصحية والخدمية لنقل كل هموم المواطن وأمله وطموحاته وكذلك ستدخل الأفاق المعرفية لأبناء المدينة والعراق.
من جهته أوضح مدير عام القناة الدكتور علي المؤمن إن : الانطلاق البث التجريبي للفضائية سيكون في البداية بفترة محددوه وهي (6) ساعات يومياً وستكون متنوعة في برامجها المعروضة فيها الإخبار والبرامج والسياسة والدراما وبرامج الأطفال , مضيفاً إن :القناة ستركز بشكل معين على الأفلام والبرامج الوثائقية التي توضح النجف في بعدها الحضاري والمدني وأهميتها التاريخية وتوضيحها للعالم وسنكون مرآة النجف التي تعكس صورتها الواقية.
وبين المؤمن إننا :نشعر بالفخر كون القناة المحطة الأولى التي بدأ فيها قطار فعاليات مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية 2012 والتي من خلالها سيتم تغطية باقي الفعاليات الرسمية التي ستقام تباعاً .

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان