النجف نيوز – دراسة في جامعة الكوفة تؤكد إمكانية إنتاج مركبات جديدة لمركب الاندول العضوي

يناير 24, 2012
6

النجف نيوز

أكدت نتائج بحث أجريت في كلية العلوم بجامعة الكوفة عن إمكانية الحصول على مركبات جديدة لمركب للاندول العضوي بحسب الدراسة المقدمة الى قسم الكيماء في كلية العلوم.

وقال علي الرواف مدير اعلام الجامعة ” البحث المقدم من الباحث حيدر عبد الامير والذي تضمن تحضير مشتقات مختلفة للاندول وهو عبارة عن مركب حلقي يدخل في تركيب الكثير من الأدوية والجزيئات الحيوية في جسم الإنسان.”,مضيفاً “تم تشخيص المركبات باستخدام أطياف الأشعة تحت الحمراء والرنين النووي المغناطيسي لغرض التحديد الدقيق للمشتقات”.

 وتابع الرواف  إن المرحلة اللاحقة شهدت قياس الفعالية البيولوجية للمشتقات على نوع واحد من البكتيريا حيث شخصت عدة فعاليات على البكتيريا المدروسة”.مشيراً ” إلى إمكانية تجريب المشتقات المحضرة على البشر والحيوانات ما يفتح آفاقا واسعة في الحصول على مركبات ذات فوائد متعددة”.
وكان الباحث حيدر عبد الأمير قدم بحثه كأحد متطلبات الحصول على درجة الماجستير في علوم الكيمياء بعنوان(تحضير وتشخيص مركبات جديدة للاندول) وتألفت لجنة المناقشة من عدد من الأساتذة من جامعة الكوفة والجامعات الأخرى وبعد المناقشة المستفيضة للطالب قررت اللجنة قبول الرسالة.

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان