النجف نيوز – تواصل نسب الإنجاز في مدينة الإمام الرضا (ع) لخدمة زائري أمير المؤمنين (ع) بمساحة 12 ألف متر مربع

أكتوبر 10, 2018
3

تواصل الكوادر الهندسية والفنية الحِرَفية العاملة في قسم الشؤون الهندسية والفنية يساندها الكوادر الفنية والحِرَفية بقسم التشغيل في العتبة العلوية المقدسة أعمالهم لإنجاز أرجاء مدينة الإمام الرضا ( عليه السلام) لإيواء وضيافة زائري أمير المؤمنين ( عليه السلام) الوافدين لإحياء أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام).

وعن طبيعة نسب الإنجاز الحاصلة بالمشروع قال المهندس ياسر عبد علي رئيس لجنة التنفيذ بقسم الشؤون الهندسية والفنية في تصريح للمركز الخبري ” بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدسة يتواصل العمل في أرجاء مدينة الإمام الرضا (عليه السلام ) والتي تم إنشاؤها لخدمة جموع الزائرين المليونية الوافدة لزيارة مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام)، في موسم الزيارات المليونية”.

وأضاف” تقوم الكوادر الهندسية والفنية في قسم الشؤون الهندسية بالتعاون مع قسم الورش والأقسام المعنية الأخرى الساندة في عملية الإنجاز في أرجاء المشروع الذي تبلغ لمشروع تبلغ (خمسة دونم – 12 ألف متر مربع)، ويتكون المشروع من ثمانية قاعات سبعة منها للمبيت ،فيما خُصصت الثامنة كمدخل رئيسي للمدينة “.

وأوضح” أبعاد القاعات السبعة مساحتها الكلية 5500 متر مربع بعرض 18 متر مربع بأطوال مختلفة بحسب التصميم الهندسي، كما يحتوي المشروع على خدمات ساندة منها المجاميع الصحية بواقع أربع مجاميع مقسمة إلى وحدات صحية مجموعها الكلي 160 وحدة مقسمة بين شرقي وغربي وحمامات من جميع الخدمات من المياه الباردة والساخنة ، فضلاً عن مطبخ مركزي بمساحة 200 متر مربع إضافة إلى المناطق الخضراء بمساحة 2000 متر مربع والطرق الخارجية والمماشي”.

وحول أعمال تنفيذ البوابة الرئيسية قال المهندس عبد علي ” يبلغ عرض البوابة 21 متراً بارتفاع تسعة أمتار ، صممت بطريقة وفق الطراز الإسلامي من الأقواس والكاشي الكربلائي وبقية الأعمال المعمارية الأخرى”.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان