النجف نيوز – النجف تنظم وقفة احتجاجية لإلغاء قرار منع دخول السيارات المتضررة والمستعملة

أكتوبر 10, 2018
5

النجف نيوز : خاص 

نظم عدد كبير من اصحاب معارض السيارات والمهن ومحال الادوات  وقفة احتجاجية ضد قرار الحكومة ومطالبتها بالغاء قرار منع دخول السيارات المتضررة  والمستعملة والتي انطلقت بالتزامن مع خروج وقفات احتجاجية في الفرات الاوسط وجنوب العراق  .

وقال أحد المتضررين ضياء الهرموش ” نحن شريحة كبيرة نطالب بالغاء قرار منع دخول السيارات المتضررة والمستعملة والصادر من اللجنة الاقتصادية بعد ان دخل حيز التنفيذ في الاول من ايلول الجاري لانه قرار مجحف ونتمنى الغاءه ” 

من جانبه اكد اصحاب احد معارض السيارات امين فنجان ” ان القرار ٤٣٥ في اب ٢٠١٨ باطل وقد سبب الضرر لاصحاب معارض السيارات ومحال بيع الادوات الاحتياطية ومكاتب المزادات ووكلاء اخراج المنافذ وسواق الآليات والورش الصناعية والالاف من العمال الذين يعملون في هذا المجال ” .

وأضاف ” نطالب باحتساب قيمة الفاتورة في احتساب الكمرك والضريبة للسيارة كما في الإمارات أو الاعتماد على عدد الاسطوانات في الترسيم الكمركي كما معمول به في إقليم كردستان وعدم اعتماد القيمة التخمينية وهذا القرار يحرم العراق من الاستفاده من واردات ضخمه ممكن ان يستفاد منها في بناء المدن بدلا من تحويل المتضرر لتصليحه في دول الجوار ومن ثم يدخل العراق مرة ثانية بارقام اربيل وهذا التفاف يراد منه فائدة دول الجوار واقليم كردستان ” .

من جهته أكد احد اصحاب المهن حسنين سنبه يعمل سمكري ” هذا القرار يجبر المستورد على تصليح المركبات في الإمارات والأردن  ويمنع العراق من الاستفادة من مليارات الدنانير  من الواردات كرسوم وضرائب  لان هذه السيارات ستعود مرة اخرى لتدخل برسوم أقل عن طريق إقليم كردستان ” .

وأشار ” ان القرار مجحف ونطالب بإلغاءه فورا لانه سيتسبب بالآلاف من العاطلين بعد أن كانوا يعملون في مهن صناعية كسمكري وصباغ وكهربائي  ومهن أخرى ” .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان