النجف نيوز – العتبة العلوية المقدسة تشارك بلجنة رعاية الطفولة لمرضى الثلاسيميا في محافظة النجف الأشرف

أكتوبر 2, 2018
3

شاركت العتبة العلوية المقدسة باللجنة المشكلة في محافظة النجف الأشرف لمتابعة الواقع الصحي لمرضى الثلاسيميا في مستشفى الزهراء (عليها السلام) التعليمي, حيث مثّل العتبة العلوية المقدسة في اللجنة مسؤول وحدة مكتبة الطفل التابعة إلى مكتبة الروضة الحيدرية, زيد الحسناوي.

وقال مسؤول وحدة مكتبة الطفل التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية, زيد الحسناوي, في تصريح للمركز الخبري, إنّ ” العتبة العلوية المقدسة اشتركت ضمن اللجنة المشكلة لمتابعة الواقع الصحي لمرضى الثلاسيميا في النجف الأشرف, حيث تم زيارة المرضى في مستشفى الزهراء (عليها السلام ) التعليمي برفقة ممثل دائرة صحة النجف وأعضاء اللجنة”.

وأضاف, إنّ” اللجنة اطلعت على أهم المشاكل التي رصدتها ومنها, عدم توفر الأماكن التي تتلاءم مع عدد المرضى وارتفاع أسعار العلاجات والنقص في بعض المستلزمات مثل جهاز الفلترة والذي يمنع دخول كريات الدم البيض مع الدم”.

وتابع الحسناوي, إن” اللجنة أوصت بمفاتحة الجهات المعنية للإسراع بافتتاح الجناح الخاص بمرضى الثلاسيميا ومفاتحة الجهات ذات العلاقة في دائرة صحة النجف بتوفير علاج يتلاءم مع دخل ذوي المرضى ، فضلا عن إيجاد الحلول لتحديد أو تخفيض الأسعار في الصيدليات والعمل على طباعة بوسترات وفولدرات للحد من تفاقم ومضاعفات هذا المرض الخطير والية الوقاية منه, وتوعية المقبلين على الزواج بإجراء فحوصات طبية أصولية للحد من انتقال هذا المرض الخطير”.

مشيراً إلى, إنّه” تم رفع مقترح إلى وزير العمل والشؤون الاجتماعية بشمول الأطفال المصابين بمرض الثلاسيميا بإعانة الحماية الاجتماعية”.         

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان