النجف نيوز – وحدة الثريات في العتبة العلوية المقدسة تباشر بحملة إدامة وصيانة الثريات في الحرم الطاهر

أكتوبر 2, 2018
20

باشرت كوادر وحدة الثريات التابعة إلى شُعبة الكهرباء في العتبة العلوية المقدسة بحملة لإدامة وصيانة ثريات الإنارة في حرم أمير المؤمنين (عليه السلام) ومداخل أبواب الصحن المطهر.

وقال مسؤول  وحدة الثريات, باقر محمد علي, في تصريح  للمركز الخبري: إن كوادرنا تعمل وبصورة مستمرة على تنظيف وصيانة ثريات مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) بمختلف أنواعها وأحجامها, مشيراً إلى, أن عملية الإدامة والصيانة تشمل فتح الثريات وتبديل المصابيح التالفة وتنظيف الكريستال وإعادتها بشكل جديد إلى العمل.

وأضاف, انه” خلال الشهر التاسع تم تنظيف عدد من الثريات والبراكيتات في مدخل باب الطوسي وأخرى في باب مسلم بن عقيل ( عليه السلام ) وباب القبلة كل واحدة منها تضم 30 مصباحاً, وإدامة الثريات من نوع ماتريزا في رواق الحرم جهة النساء قرب باب المراد تضم 132 مصباحاً وأخرى في رواق الحرم جهة النساء قرب باب أم البنين  أيضا بقياس 200×3500 سنتمتر”.

وتابع, إنه” تم العمل على  صيانة وتنظيف الثريا الإيرانية في رواق الحرم من جهة باب الزنجاني حيث تم فتح جميع الكرستال الذي يبلغ عدده 122 ألف كرستالة وتم نقله إلى داخل الورشة لغرض التنظيف وتبديل القطع المتضررة منه وتبديل حاملات الكريستال التالفة وفتح أجزاء منها لغرض الصيانة وتبديل قواعد المصابيح”.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان