النجف نيوز – مركز الحوار في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية يعقد منتدى حواري عنوانه (الشيعة حاضر وأفاق المستقبل )

أكتوبر 1, 2018
16

أقام مركز الحوار في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية منتدى حواري تحت عنوان (الشيعة حاضر وأفاق المستقبل )هدفه التواصل والتعاون مع النخب والمثقفين في مختلف إنحاء العالم للنهوض بمشروع يخدم مدينة النجف الاشرف وبحضور جمع من الصحفيين والإعلاميين من كافة الوسائل الإعلامية في المحافظة .

وقال رئيس مركز الحوار صالح الحكيم أن: هذه الجلسات هي تشاوريه تهدف إلى الوصول إلى نتائج من اجل إبلاغ رسالتنا إلى العالم رسالة المدينة المعطاة النجف الاشرف وكذلك هدفنا هو التواصل والتعاون مع النخب والمثقفين في مختلف إنحاء العالم ومن باب أولى هم مثقفينا لكي ننهض بمشروع يليق بالنجف الاشرف وهي مدينة حضارية .

وأضاف الحكيم أن: عنوان ندوتنا كان  (الشيعة حاضر وأفاق المستقبل ) والتي تتحدثا فيها عن الطائفة الشيعية في العراق بحاضرها ومستقبلها ,مبيناً أننا كمرجعية دينية نهدف إلى دولة مواطنة ونريد إن لا يظلم إنسان من اجل الانتماء الطائفي او العرقي وهذا الأساس في حركة المرجعية منذ القدم .

وأوضح الحكيم أننا : نعاني في الشرق الأوسط من صراعات طائفية لذا نريد ان نجنب المنطقة وأنفسنا من هذه الصرعات وندعو إلى المساوات بين البشر ,ونحن ندعو في ندوتنا اليوم نحن إلى الانتماء الطائفي ولا ندعو إلى التطرف الطائفي.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان