النجف نيوز – ممثل جمهورية كرواتيا :لدينا نيه بقتح قنصليات في اربيل والنجف والبصرة

أكتوبر 12, 2011
4

النجف نيوز

اعلن مستشار جمهورية كرواتيا لشؤون اقتصاد العراق جاسم محمد ظاهر، عن وجود نيه لدى دولته بفتح قنصليات في اربيل والنجف والبصرة، فيما اكد عدنان الزرفي ان وفداً من مهندسين كرواتيين سياتون في منتصف الشهر المقبل لمحافظة النجف للتباحث حول المشاريع الاستثمارية.

وقال جاسم محمد ظاهر في تصريح صحفي:وجود نيه لكرواتيا بفتح قنصلية في اربيل والنجف والبصرة، كما في الأشهر القليلة المقبلة سوف نقوم بفتح البيت التجاري الكرواتي في بغداد والنجف.

وعن اللقاء مع محافظ النجف عدنان الزرفي، أوضح مستشار جمهورية كرواتيا: إن اللقاء مع المحافظ كان ودياً لان هنالك في كرواتيا رغبة جامحة للتعاون مع العراق في كافة المجالات ، كون الكرواتيون يتعاطفون مع الشعب العراقي لأنهم مروا بنفس المحنة ،محنة الحرب والأنظمة المتعسفة، لذلك فهم يتفهمون ما يمر به الشعب العراقي في هذه المرحلة .

وتابع ظاهر: تم التباحث مع المحافظ لنقل الخبرات من خلال إرسال الوفود الفنية والعلمية والتكنولوجية إلى كرواتيا سواء في مجال الصحة او السياحة او الزراعة حيث هنالك استعداد لاستقبال وفود على نفقة الحكومة الكرواتية لتأهيل كوادر المحافظة وهذه الخطة موجودة للتعاون بين كل مناطق العراق من شماله إلى جنوبه من اجل تطوير التعاون التكنولوجي والعلمي والاقتصادي”.

من جهته أكد محافظ النجف عدنان الزرفي :ان ” زيارة مسؤول الملف الاقتصادي الكرواتي العراقي جاءت للتباحث حول عدة قضايا أهمها الاستثمار وبناء علاقات ثقافية بين كرواتيا ومحافظة النجف الاشرف، مشيراً الى ان المستشار ابدى رغبة الحكومة الكرواتية باستضافة فنيين عراقيين وتدريب كوادر محافظة النجف واستعداد الشركات الكرواتية للمجئ إلى النجف سواء في مجال استثمار الطاقة البديلة او في مجال بناء الوحدات السكنية او الصناعية داخل المحافظة وكذلك التعاون والتنسيق في مجال تطوير الزراعة والبيوت البلاستيكية لدعم الزراعة داخل المحافظة “.

وأضاف ألزرفي: ان هناك وفد من مهندسين كرواتيين من الشركات الكرواتية سيأتي في منتصف الشهر المقبل الى محافظة النجف للتباحث حول المشاريع الاستثمارية وخاصة في مجال الطاقة البديلة وفي مجال الاستثمار في القطاع السكني.

ودعا ألزرفي: مثقفين وشخصيات ثقافية في كرواتيا للمساهمة في مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012.

ويشار الى ان كرواتيا لديها 1200 جزيرة وهنالك مساحة 1250 كم بالساحل وهي واحدة من أجمل خمس بلدان في العالم وفيها محميات طبيعية كثيرة./انتهى/.

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان