النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يحتفي بالمصور الفوتوغرافي العالمي علاء المرجاني

يناير 22, 2012
20

النجف نيوز / عقيل غني جاحم

إحتفى البيت الثقفي في محافظة النجف الاشرف التابع لدائرة العلاقات في وزارة الثقافة بالمصورالفوتوغرافي العالمي علاء المرجاني بعد حصوله على جوائز عالمية في اكثر من محفل خارج العراق ، وبحضور مختصين بمجال التصوير ومستشار جمعية المصورين العراقيين وعدد من المثقفين والاعلاميين .
وقال معاون البيت الثقافي سعيد قنبر ان : الاحتفاء جاء انسجاماً مع توجيهات دائرة العلاقات في وزارة الثقافة بضرورة تسليط الضوء على الطاقات المبدعة في المحافظة ,مبيناً إن :المصور العالمي علاء المرجاني من المحترفين والذي وصل الى العالمية ويجتاح الحدود المحلية والعربية بل والعالمية وبأكثر من دولة وبنتائج جيدة.
واشار الى: ان المرجاني يستحق التكريم وكذلك يستحق إن تقيم له وزارة الثقافة معرضاً شخصياً وسوف نسعى لأقامة هذا المرض .
وأضاف قنبر ان :الموهبة الموجودة لدى المرجاني وحبه لعمله وتفاعله مع اللقطة التي يقتنصها وعمله في الوكالات العالمية إتاح له الفرصة للتواصل مع الحدث والتعرف على تجارب مصورين محترفين آخرين فعندما تتزاوج المهنة والعملية الحرفية يكون المصور ناجح .
من جانبه اوضح المصور العالمي علاء المرجاني ان: هذا التكريم والاحتفاء يعتبر مهم في مسيرة عمله العملي لما يبقي من أثر نفسي ودافع للتواصل بالتألق والنجاح وخاصةً من البيت الثقافي بأعتباره حاضن لجميع الفنانين والشعراء والادباء والمثقفين,مضيفاً ان: لديه ثلاثة معرض مستقبلية منها اثنين محلية والثالث سيقام ضمن فعاليات مشروع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية وعلى حسابه الخاص .
هذا وقد عرض المرجاني العديد من الصور التي التقطها و فازت في بجوائز عالمية . 

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان