النجف نيوز – الشلاه لـ(النجف نيوز) : النجيفي تأثر بكلام بإيدن بما يخص إقامة إقليم السنة

يناير 22, 2012
21

النجف نيوز

قال النائب عن دولة القانون علي الشلاه إن رئيس مجلس النواب أسامة ألنجيفي قد تأثر بكلام نائب الرئيس الأميركي جو بإيدن في مايخص إقامة إقليم خاص بالسنة بعده حواره معه .

وأضاف الشلاه في تصريح لـ(النجف نيوز) إن ” السيد ألنجيفي قال أراء في مايخص إقامة الإقليم السني حتى الإخوة في القائمة العراقية اعتبروها خروجاً على رأيهم “,مبيناً ان “هناك روية اليوم تدعمها بعض دول الجوار تسير باتجاه إن يعد إقليم يتكون من محافظات سنية ليكون اقليماً سنياً لما يسمونه هم بعيداً عن سلطة الأغلبية المسلمة في مدرسة الامام جعفر الصادق (ع)”.

وأوضح الشلاه إن ” هذا تصور خاطئ لننأ أولاً في هذه المدرسة الفكرية نتحدث بروح وطنية ولا ننوي إن نكرر المآسىالتي فعلت بنا من الأخر بل على العكس من ذلك نحن نتقبل كل العراقيين بكل معتقداتهم بروح الإخوة وثقافة التسامح حتى صرنا يعتدى علينا ولا نرد لتغير الفكرة المتشددة الحاصلة عند بعض الإطراف والتي تريد كسر الوحدة الوطنية العراقية تحت شعارات طائفية المفروض إننا تجاوزناها “.

وتابع الشلاه انه” أي  تهميش غير وارد للإخوة السنة وهاهي ميزانيات المحافظات تشهد بأن محافظة الموصل من أعلى المحافظات ميزانية وان حكومتها المحلي هي لم تصرف الميزانية “, مبيناً إن ” باعتقادي إن هدف لاستخدمها كمانجزة سياسية بين الإطراف لأكنها لا تستمد إلى وقائع علمية “.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان