النجف نيوز – دائرة العمل في النجف تفتتح نظام الارشفة الالكترونية لمعاملات المقترضين

أغسطس 25, 2018
22

النجف نيوز/ بهاء الحبوبي

افتتحت اللجنة الفرعية للقروض في دائرة العمل في النجف الاشرف اليوم الثلاثاء نظام الارشفة الالكترونية ومصادقة الادخال الاولي لمعاملات المقترضين من اجل تحويل البيانات الورقية الى الكترونية لسرعة انجاز المعاملات وتسليف مبالغ القروض لأقامة مشاريعهم بالوقت المناسب .

واشار رئيس اللجنة الفرعية للقروض الاستاذ سعد المظفر الى ” ان الهدف من هذا النظام هي سرعة ارسال بيانات استمارة القروض مابين دائرتنا ودائرة التشغيل والقروض في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبر نظام الادخال الاولي لبيانات المقترض لغرض تلافي الوثائق الورقية من الضياع والتلف والفقدان والحفاظ على بيانات دقيقة ورصينة .

وبين المظفر الى ” ان آلية مصادقة الادخال الاولي لبيانات المقترض تعتمد على واجهة تحديث بيانات المقترض في قاعدة بيانات الباحثين عن العمل وبعدها تتم ادخال البيانات الخاصة بأستمارة القروض ومنها بيانات المقترض والكفيل لغرض خزنها الكترونياً .

واضاف المظفر الى ” ان المصادقة الاولية تتم عن طريق موظفين مختصين في العمل على قاعدة بيانات الباحثين عن العمل في دائرتنا .

ولفت المظفر الى ” ان جمع البيانات الكترونياً وارشفتها تسهل في البحث عن البيانات واستدعائها والاسترجاع لأي معلومة وبطريقة انسيابية وسلسلة مستفيدين بذلك من جهد البحث عن المعلومات المطلوبة .

ومن الجدير بالذكر ان الربط الكتروني يعد من الاساليب الحديثة في نظم المعلومات والاتصالات والتي احدثت انقلاباً جذرياً على المفهوم التقليدي القديم للوثائق الورقية و آلية حفظها وارشفتها وتداولها .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان