النجف نيوز – مستعينة بكادر أجنبي.. احدى مشافي العتبة يجري عمليات القلب المفتوح للأطفال

أغسطس 25, 2018
14

النجف نيوز / محمد حميد الصواف

أعلنت إدارة مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام إحدى المنشآت الطبية العائدة للعتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال، مستعينة بكادر طبي أجنبي.

وقال المشرف على إدارة المستشفى المهندس زهير عبد الكريم في حديث لوكالة نون اليوم السبت، “بادرت إدارة المستشفى بتهيئة المستلزمات المطلوبة لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتخفيف الأعباء على ذوي المرضى”. مبينا، “كان من المتعسر اجراء مثل هذه العمليات في العراق نظرا لارتفاع نسبة الوفيات”.

وأضاف، “هذه العمليات تتطلب تداخل جراحي حساس وكادر جراحي متطور يتمتع بخبرة رفيعة الى جانب معدات طبية خاصة”. موضحا، “استعانت إدارة المستشفى بكادر أجنبي من دولة الهند لإجراء العمليات المطلوبة”.

وتعد مستشفى زين العابدين احدى اهم المستشفيات الخيرية في محافظة كربلاء المقدسة وتقدم خدماتها بأسعار تعاونية لأهالي المدينة الى جانب مواطني المحافظات العراقية الأخرى.

وذكر عبد الكرين ان المتولي الشرعي للعتبة الحسينية وجه بإجراء جدولة لإقامة عمليات مجانية لذوي شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية، فيما ستكون كلفة العمليات الباقية بنصف التكلفة في مبادرة إنسانية لدعم المواطنين.

وأشار المشرف العام على المستشفى الى، ان “الكوادر الطبية اجرت بنجاح باهر عمليتين للقلب المفتوح خلال الساعات الماضية”. مؤكدا، “تم رفع أجهزة الإنعاش والتنفس عن الطفلتين وحالتيهما مستقرة”.

وتعد عمليات القلب المفتوح للأطفال من التداخلات الجراحية المعقدة، وتجرى في مراكز محدودة داخل العراق، فيما يضطر الكثير من الأهالي الى اجراءها خارج العراق بتكلفة مالية مرتفعة ومعاناة في السفر والانتقال.

محمد حميد الصواف

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان