النجف نيوز – اطلاق اسم الشهيد الملازم نزهان الجبوري على حديقة رئيسة في احد أقضية النجف

يناير 20, 2012
20

النجف نيوز

أعلن قضاء المشخاب بمحافظة النجف، الثلاثاء، عن إطلاق اسم نزهان الجبوري على حديقة رئيسة مهمة فيه، مبينا أن هذا القرار جاء تكريما لموقفه خلال تصديه للانتحاري الذي هاجم الزوار في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار مطلع الشهر الجاري.

وقال مدير بلدية القضاء إياد الزرفي  على هامش مجلس تأبيني أقامته المدينة على روح الضابط نزهان الجبوري والمنتسب علي السبع، إن :الحكومة المحلية قررت إطلاق اسم الشهيد نزهان الجبوري على إحدى الحدائق الرئيسة بالقضاء”، مبينا أن “هذا القرار جاء تكريما لموقف الجبوري البطولي بتصديه للإرهابي الذي هاجم زوار الإمام الحسين في ناحية البطحاء بمحافظة ذي قار”.

من جانبه، أكد رئيس المجلس البلدي للقضاء عقيل شكري  أن :هذا المجلس التأبيني يقام عرفانا من أهالي المشخاب لموقف الجبوري والسبع اللذين دخلا التاريخ من أوسع أبوابه, لافتا إلى أن :الشهيدين ضحيا بنفسيهما كي يحموا زوار الإمام الحسين (ع)في تجسيد عملي لوحدة الشعب العراقي الواحد.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته الثانية التي عقدت، الثلاثاء (10 كانون الثاني الحالي)، على تكريم أسرتي الضابط نزهان الجبوري والمنتسب علي السبع، بمبلغ 30 مليون دينار وتمليكهما شقة سكنية في مناطق سكناها في المحافظات، فضلا عن إطلاق اسميهما على شارع أو ساحة في محافظة ذي قار.

يذكر أن الملازم نزهان فالح الجبوري، من محافظة كركوك ونائب العريف علي أحمد صباح، من ديالى، تصديا، في (5 من كانون الثاني الحالي)، لانتحاري يحمل في طيات ملابسه 35 كيلوغراما من المتفجرات بالإضافة إلى مسامير وكرات حديدية، والاشتباك معه في محاولة لإبعاده عن زوار أربعينية الإمام الحسين المتوجهين مشيا على الأقدام إلى مدينة كربلاء على طريق الناصرية- البطحاء، ما أسفر عن مقتلهما.

السومرية نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان