النجف نيوز – الحقيبة الرياضية .. مونديال روسيا 2018 .. اليوم العاشر .. السبت .. 23/6/2018

يونيو 28, 2018
3

إعداد وكتابة / علي الحسني – النجف نيوز

تتواصل منافسات مونديال روسيا في يومها العاشر بإقامة (3) مباريات جاءت بعضها مثيرة كما في لقاء المنتخبين الألماني والسويدي، وحزينا للجمهور العربي بالخسارة القاسية لمنتخب تونس أخر المودعين العرب للبطولة، وتعرض (النجف نيوز) في حقيبتها الرياضية حصاد اليوم العاشر كما في العناوين والأسطر التألية : 

فوز ساحق لبلجيكا على تونس 

سحق المنتخب البلجيكي نظيره التونسي بخمسة أهداف مقابل هدفين لحساب منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في المباراة التي أقيمت بينهما في انكريت أرينا بقيادة الحكم الامريكي جير أنتونيو، إنتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب البلجيكي بهدفين لواحد، في مباراة رائعة كان فيها البلجيك الأفضل في الخطورة والحيازة والهجمات الكثيرة التي مكنتهم في الأخير من تتويج جهودهم بفوز ساحق ومستحق تأهلوا به رسمياً لدور 16 . وسجل نجم الفريق ولاعب تشيلسي الإنجليزي هازارد الهدف الأول فريقه من ركلة جزاء بالإستعانة بتقنية (فار) سددها بنجاح في مرمى الحارس فاروق بن مصطفى، وقلص اللاعب ديلان برون النتيجة إلى هدف واحد بتسجيله هدف تونس الأول في الدقيقة (18) وبدأ المنتخب البلجيكي ضاغطاً منذ بداية الشوط الثاني وتمكن بفضل الفارق في مستوى اللاعبين والخبرة من تسجيل (3) ÷داف متتالية جاء الأول عن طريق لوكاكو بعد (3) دقائق من الشوط الثاني (د.48) من اللقاء وثنائية جديدة للنجم لوكاكو، وعند(د.51) سجل هازارد هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده، قبل أن يضيف ميثي باتشواي الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (د.90)، ونجح المنتخب التونسي بعد عدة محاولات من تسجيل الهدف الثاني في الوقت الإضافي (د..90+3) عن طريق وهبي الخزري، لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق لبلجيكا التي تأهلت رسمياً لدور 16 في المقابل خرج رسميا منتخب تونس من البطولة بعد تلقيه الخسارة الثانية.  

المكسيك تحقق فوزها الثاني على حساب كوريا الجنوبية 

حقق المنتخب المكسيكي فوزه الثاني في البطولة وجاء هذه المرة على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت (23/6) لحساب المجموعة السادسة التي تضم كذلك منتخبي ألمانيا والسويد، وأقيمت المباراة في ملعب روستوف أرينا،، بقيادة الحكم  الصربي ميلوراد مازيك، إنتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المكسيكي بهدف واحد سجله اللاعب كارلوس فيلا من ركلة جزاء في (د. 26) وعزز زميله خافيير هيرنانديز النتيجة لمنتخب بلاده بهدف ثانٍ في الشوط الثاني عند الدقيقة (11)، ولاحت للفريقين عديد الفرص الخطرة في الشوط الثاني نمكن في واحدة منها اللاعب سون هيونغ مين في الوقت الإضافي (د. 90+3) لتنتهي المباراة بفوز مثير للمكسيك على منتخب كوريا الجنوبية الذي قدم مباراة كبيرة، وبهذه النتيجة يكون منتخب كوريا ج ثاني المنتخبات الآسيوية التي ودعت البطولة من دور المجموعات، بعد المنتخب السعودي عن المجموعة الأولى، في المقابل تبقت للمكسيك مباراة مهمة أمام السويد التي خسرت من ألمانيا في مباراة قوية وملتهبة في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي. 

ألمانيا تحفظ ماء وجهها وحظوظها بفوز قاتل على السويد 

خطف المنتخب الألماني فوزاً مثيراً وغالياً على نظيره السويدي بهدفين لواحد، جاء هدف الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة (د.90+5) عن طريق اللاعب توني كروس في المباراة التي أقيمت بين الفريقين لحساب المجموعة السادسة، التي إحتضنها ملعب فينشت الأولمبي، وقادها البولندي سيمون مارسينياك. جاءت المباراة مثيرة وقوية في كل شيء، وقدما المنتخبان أداءً رائعاً ومميزاً يليق بحدث عالمي مثل كأس العالم، افتتح لاعب السويد أولا تويقونين النتيجة لمصلحة منتخب بلاده في (د.32) والذي أربك حسابات المدرب الألماني لوف ولاعبي المانشافت وهم يتأخرون  بهدف ومهددين بالخروج من الدور الأول وهم أبطال كأس العالم في النسخة الماضية، ونتج عن هذا الهاجس روحية التحدي والإصرار على التعديل أولاً وهذا ما حصل بعد (3) دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق مهاجم دورتموند ماركو رويس في بداية جيدة ومناسبة لزيادة غلة الأهداف، وسنحت بالفعل العديد من الفرص المحققة للتسجيل، كذلك للمنتخب السويدي لكن دقائق (90) إنتهت بالتعادل، وبعد إضافة الحكم (5) دقائق كوقت إضافي المحتسب بدل الضائع شن الألمان أكثر من هجمة على أمل تسجيل هدف الفوز الغالي الذي تحقق في الثواني الأخيرة من النجم توني كروس من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة وذكية باغتت دفاع السويد وحارسهم وسط فرحة هيستيرية في الجانب الألماني وحالة حزن وسط لاعب السويد وجمهورهم عند المدرجات، لينقذ روسي منتخب بلاده من خطر الخروج من الدور الأول (المجموعات) وبهذا الفوز قفز المنتخب الألماني إلى المركز الثاني بنفس رصيد نقاط المنتخب السويدي، وستكون مباريات الجولة الثالثة حاسمة لتسمية أول وثاني المجموعة السادسة.

عناوين متفرقة وردود الأفعال والآراء وأهم التعليقات

** مدرب بلجيكا: تونس ساعدتنا اليوم في تحقيق الفوز 

أشار مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز بعد تحقيق الفوز على منتخب تونس لحساب المجموعة السابعة على أن لاعبيه يتطلعون إلى المزيد من التحسن، مشيرًا إلى أن منتخب تونس ساعدهم اليوم من أجل تحقيق الفوز وقال مارتينيز في تصريحات عقب المباراة” سيحاول لوكاكو تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف ولكن ليس بأي ثمن”.  وأضاف ” أعتقد أنه كان حاسمًا، في المكان المناسب، في مزاج يتسم بالثقة، وكان حاسمًا أمام المرمى كما كنا نتوقع”. وواصل مدرب بلجيكا حديثه بالقول ” أشياء كثيرة يمكن أن تكون أفضل، هذه هي المباراة التي تناسب أسلوبنا، يجب عليك أن تعطي الفضل لتونس، لقد أرادوا الفوز من البداية، واعتمدوا على الضغط العالي”. وأردف “الفضل الذي نستحقه هو أننا نجحنا في استغلال هذه الفرص بشكل جيد، مازلنا في مرحلة النمو، كان يجب أن نسيطر على المباراة بشكل أفضل قليلاً بالنظر إلى الهدفين اللذين هزا شباكنا”.

** تصريحات مثيرة لمدرب تونس بعد الخسارة من انجلترا

تحدث مدرب منتخب تونس نبيل معلول عن الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام بلجيكا في منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2018 وخلال تصريحات له عقب نهاية المباراة، قال معلول “المنتخب الإنكليزي كان يلعب بصورة أسرع، لكن بلجيكا لديها صناع ألعاب على مستوى أعلى، لكن الفريقين كانوا أقوياء”. وأضاف  “بما إن الحكم والـ VAR أقروا ضربة الجزاء فهي صحيحة، لكنني لم أعد إليها، ولم أشاهد الفيديو، انا واثق من أنه حتى لو لم تسجل بلجيكا ضربة الجزاء لكنا خسرنا أكثر من ذلك والدليل على ذلك تألق الحارس” وأضاف خلال تصريحات صحفية نقلتها فضائية “روسيا اليوم”، مساء اليوم السبت “كانت مباراة صعبة للغاية، بلجيكا كانت أفضل، واستحقت الفوز”. وتابع معلول حديثه للقناة الروسية “الهدف الثالث جاء في وقت سيئ، وهذا أثر علينا، ولكن حتى لو سجلت بلجيكا المزيد من الأهداف أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا وسنحاول تحسين أدائنا في المستقبل”. وختم مدرب تونس حديثه بالإشارة إلى قوة منتخبي إنجلترا وبلجيكا بالقول “لا يمكن المقارنة بين قوة منافسينا إنجلترا وبلجيكا، لديهم لاعبون مميزون في البطولة الإنجليزية، هم يلعبون بأساليب مختلفة في بعض الأحيان”

** مدرب المكسيك: علينا أن نحافظ على تواضعنا

أكد المدرب الكولومبي لمنتخب المكسيك، خوان كارلوس أوسوريو،  بعد نهاة مباراة فرقه أمام كورا الجنوبية  السبت (23/6)   أنه يجب “الحفاظ على التواضع وعدم التخلي عنه” وذلك عقب الفوز في ثاني مبارياته تواليا بمونديال روسيا 2018 على كوريا الجنوبية (2-1) والاقتراب من التأهل للدور التالي. وقال أسوريو في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة ” لا يمكننا الانقياد لاحتفال صاخب بالانتصار. بل على العكس، يجب أن نحافظ على التواضع وألا نتخلى عنه، وأن نستعد للمواجهة المقبلة كما لو كانت الأخيرة”. وأكد المدرب الكولومبي ” أن الهدف لا يزال الاستمرار في محاولة الوصول لأبعد ما يكن في المونديال مع منتخب كبير”. وأوضح “أرى أننا لعبنا بشكل جيد وحققنا فوزا جيدا للغاية. أولينا اهتماما مماثلا أو أكثر (لمنتخب كوريا الجنوبية) عن التخطيط لمباراة ألمانيا “. وأقر أوسوريو أن الجهاز الفني كان يشدد طوال الأسبوع على “عدم فقدان التركيز” وسط المديح الكثير بالمنتخب المكسيكي بعد الفوز على ألمانيا، حامل اللقب، في أولى المباريات. وأكمل “عادة، يسترخي اللاعبون أمام المنتخبات صاحبة التاريخ البسيط في كرة القدم”. ورأى المدرب أن منتخب المكسيك كانت له ” سيطرة أكبر على مجريات اللعب” في مباراة اليوم عن لقاء ألمانيا، ولكنه حذر من التراجع بشكل كبير لتجنب التسديدات متوسطة المدى. وشكر أوسوريو الجماهير المكسيكية على دعمها للفريق، كما أوضح أنه سيعطي الفرصة لكل اللاعبين كي تكون هناك “منافسة داخلية” في الفريق، مثلما فعل مع إدسون ألباريث الذي لعب مباراة اليوم بدلا من الظهير الأيمن الأساسي أوجو أيالا.

** ماذا قال مدرب كوريا الجنوبية بعد الخسارة من المكسيك؟

أبدي شين تاييونج مدرب كوريا الجنوبية حزنه الشديد بعد الخسارة التي تعرض لها أمام المكسيك بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت (23/6) لحساب المجموعة الرابعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.وقال شين تاييونج مدرب كوريا الجنوبية في تصريحات له عقب المباراة “هي المباراة الثانية التي خسرناها وهذا شيء مؤلم، نحن نملك لاعبين جيدين لكن تنقصهم الخبرة لمجاراة المستوى العالي. وتابع شين” نحن جيدون في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ولكن في كأس العالم الأمر مختلف تماما “وأضاف مدرب كوريا الجنوبية ” صنع الجانب البدني أيضا الفارق، حيث بدا منافسونا أفضل منا، لاعبونا فقدوا الثقة بمجرد تلقينا الأهداف، سيكون من الصعب جدا التعافي من هذه الخسارة، لكن علينا أن نمضي قدما” 

لوف عقب مباراة ألمانيا ضد السويد: هدف توني كروس القاتل من طراز عالمي

وصف يواكيم لوف، المدير الفني لألمانيا، هدف لاعبه توني كروس   في شباك السويد ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا بأنه من طراز عالمي، مشيداً بالفوز الثمين الذي حققه فريقه على السويد، جاءت تصريحات لوف التليفزيونية بعد فوز ألمانيا على السويد بهدفين لهدف في الجولة الثانية للمجموعة السادسة للعرس العالمي. وأكد لوف “لم نكن سعداء بعد نهاية الشوط الأول، لأننا أضعنا الكثير من الفرص، ولكن شخصية وروح الفريق ظهرت في الشوط الثاني، لذا فإننا نستحق هذا الفوز”. وبهذا الصدد أضاف” المباراة امام السويد كانت صعبة للغاية، في الشوط الاول لم نقدم الاداء المطلوب ، ولكن المانيا فرضت شخصيتها في الشوط الثاني، ونحن سعداء في الفوز بـ 10 لاعبين وهذا مهم جداً بالنسبة لنا”. وأضاف “يجب أن نثني على عودة توني كروس بعد خطئه في هدف السويد، لقد كانت تصويبته من طراز عالمي، وكان يستحق هذا الهدف”.وأوضح لوف في ختام تصريحاته “حققنا فوزًا مهمًا جدًا، نحن نستحق ذلك، بعد أن قاتلنا إلى النهاية، آمل أن يمنحنا دفعة كبيرة في البطولة”

** مدرب السويد يعلّق على الخسارة بمزيج من خيبة الأمل والتحدي والغضب

رد مدرب السويد يان أندرسون على خسارة فريقه امام المنتخب الألماني بنتيجة 2-1  وكان بمزيج من خيبة الأمل والتحدي والغضب. وكان غضبه من المواجهات بين مقاعد البدلاء في السويد وبعض نظرائهم الألمان بعد هدف الفوز من توني كروس وقال “لقد جاؤوا الينا وهم يقومون بحركات استفزازية، وهذا ما أثار غضبي حقا، لقد انزعجنا جميعا.”، لذلك كنا غاضبين جدا من ردود أفعالهم”. أما خيبة أمله فجاءت من حرمان فريقه من ركلة جزاء عندما ارتكب جيروم بواتينغ خطأ على ماركوس بيرغ، وقال بهذا الخصوص “لذلك كان من الغريب عدم اللجوء الى الفيديو”. ومع ذلك انتهى بملاحظة تحد، قائلا “المجموعة بأكملها لا تزال حية لذا علينا أن نلعق جراحنا ونعود للمباراة المقبلة. ” وختم مدرب السويد تصريحاته بالقول “ما زالت أمامنا فرصة ممتازة للتأهل وسنقوم بكل شيء لتحقيق ذلك”

** هازارد يُعلق على فوز بلجيكا الكبير أمام تونس

أعرب نجم فريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا “إيدين هازارد”عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه منتخب بلاده أمام منتخب تونس، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين ظهر اليوم السبت، لحساب المجموعة الرابعة، وقال هازارد في تصريحات إلى وسائل الإعلام عقب نهاية المباراة “بكل تأكيد نحن سعداء جداً بالانتصار الكبير اليوم أمام منتخب تونس الذي كان لابد أن يفوز من أجل مواصلة مشواره في البطولة”. مضيفاً “نحن منذ الدقيقة الأولى حاولنا التسجيل وبالفعل حصلنا على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة، هذا الأمر جعل المباراة سهلة بعض الشيء بالنسبة لنا”.

 ** أول رد فعل من لوكاكو بعد سحق تونس بخماسية

أعرب نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب بلجيكا “روميلو لوكاكو”عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه منتخب بلاده على منتخب تونس، وقال لوكاكو في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة “بكل تأكيد نحن سعداء جداً بالانتصار الكبير اليوم أمام منتخب تونس ولكن يجب علينا تقديم مستوى أفضل أمام المنتخب الإنجليزي القوي” وأضاف ” هذا ليس المنتخب البلجيكي الحقيقي لدينا مستوى أفضل بالإمكان تقديمه في المباريات القادمة”

** كروس: ليس من السهل رمينا في الشارع

أعرب لاعب منتخب ألمانيا ونجم ريال مدريد الألماني توني كروس عن سعادته الكبيرة بالفوز الثمين والمثير على منتخب السويد بالهدف الثاني الذي سجله في مرمى السويد في الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي وقال كروس عقب نهاية المباراة “هدف السويد كان خطئي لكن الأمر تم حله في النهاية، لدي إحساس أن العديد من الأشخاص في ألمانيا يتمنون خروجنا وسيكونون سعداء، لكننا لن نجعل الأمر سهلًا، فليس من السهل رمينا في الشارع .” واعترف كروس بكون ألمانيا استحقت الفوز، مشددًا: “كنا نستحق الفوز، وليس مهمًا أن يكون ذلك في الدقيقة الأخيرة، حصلنا على عدة فرص لتسجيل هدفين أو ثلاثة في الشوط الأول؛ لكن فجأة وجدنا أنفسنا متأخرين في النتيجة 1-0”.

بيرهوف : ضرروة معالجة المشاكل 

اكد اوليفير بيرهوف المدير الإداري لمنتخب ألمانيا بعد الفوز على السويد ” المنتخب السويدي دافع بصلابة وتخصص لاعبو المانيا في اضاعة الفرص، مشيراً الى اهمية معالجة المشاكل في القريب العاجل بهدف تحقيق افضل النتائج خلال المرحلة القادمة” .

** مدرب السويد: شعرت بالغضب من احتفال نجوم ألمانيا بهدف الفوز

أوضح أندرسون في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء   الإسبانية  تسبب الاحتفال الهستيري للاعبي ألمانيا وجهازهم الفني بالهدف القاتل الذي سجله توني كروس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أمام السويد ومنح به “المانشافت” الثلاث نقاط، في غضب المنتخب السويدي، وهو ما أقر به جان أندرسون، المدير الفني للسويد، واعتبره “قلة احترام لهم” مضيفاً  “شعرت بالغضب الشديد”.

وأشار إلى أن “بعض المسؤولين في المنتخب الألماني احتفلوا بالهدف بالركض تجاهنا، وتوجيه إشارات لنا إنها قلة احترام، لقد أغضبني هذا السلوك كثيرا”.

** أبرز أرقام مباراة ألمانيا والسويد 

# اللاعب توني كروس سجل أكثر هدف متأخر للمنتخب الألماني بنهائيات كأس العالم، وذلك في الدقيقة 94 و42 ثانية باستثناء الأوقات الإضافية.

# ماركو رويس سادس لاعب من فريق بوروسيا دورتموند يسجل مع ألمانيا فى كأس العالم، بعد هيلد (1966) وإمريش (1966) وريدل (1994) ومولر (1998) وهوميلز (2014).

# ماركو رويس سادس لاعب من فريق بوروسيا دورتموند يسجل مع ألمانيا فى كأس العالم، بعد هيلد (1966) وإمريش (1966) وريدل (1994) ومولر (1998) وهوميلز (2014).

# منتخب السويد خسر 8 مباريات في كأس العالم بعد أن تقدم فيها بالنتيجة، أكثر من أي منتخب آخر بتاريخ البطولة.

** الثنائيات تتكرر 

حفل اليوم العاشر من البطولة بالكثير من النتائج والأرقام الملفتة، ومنها فوز منتخب بلجيكا على تونس بخماسية، منها ثنائيتين لكل من اللاعبين هازارد ولوكاكو، لتصل الثنائيات المسجلة بنهاية اليوم العاشر إلى الرقم (6) بعد الثنائية الرابعة في منافسات مونديال روسيا، عن طريق لاعب نيجيريا أحمد موسى وهدفين رائعين في مرمى أيسلندا، وهي الثنائية الرابعة بعد (3) ثنائيات في الجولة الأولى بدأها لاعب روسيا النجم الشاب تيشريشيف في مرمى المنتخب السعودي في لقاء الإفتتاح عن المجموعة الأولى، ثم ثنائية النجم رونالدو البرتغالي في مرمى اسبانيا، ومهاجم إسبانيا ديغو كوستا في مرمى البرتغال لحساب المجموعة الثانية. 

** أميرة اليابان تشكر روسيا على حسن التنظيم

قدمت أميرة اليابان هيساكو تاكامادو بشكر روسيا على حسن تنظيم مونديال 2018 روسيا على أكمل وجه، وأشارت الأمير أنها زارت روسيا لأول مرة، واكتشفت الكثير من تأريخ البلاد، وقالت في تصريحات صحفية” أود أن أعرب عن إمتناني للجانب الروس لتنظيم كأس العالم بشكل رائع”.

** صاحب المقولة التاريخية عن ألمانيا يعلن تغييرها بعد لقاء السو%

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان