النجف نيوز – السمنت الجنوبية تستضيف مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

أغسطس 28, 2017
17

النجف نيوز/ نجم عبد كريدي

اقام فرع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في محافظة النجف الاشرف ندوة تعريفية في مقر معاونية السمنت الجنوبية بحضور عدد من الموظفين ،حيث شرح مسؤول العلاقات والإعلام  فرع المؤسسة في المحافظة كرار محمد جاسم مجمل اعمال المؤسسة وابرز النشاطات على صعيد يتامى المحافظة وباقي المحافظات  العراقية .جاسم اكد ان المؤسسة تولي اهتماما كبيرا بيتامى العراق الذين ازداد عددهم بشكل كبير ،كما ان المؤسسة تهتم ايضا بالعوائل المهجرة منذ اليوم الاول لنزوحهم من غدر الارهاب من خلال تنظيم مخيمات عصرية وتخصيص المؤونات الغذائية والمواد الضرورية للآلاف منهم في عموم العراق ،مشيرا الى ان المؤسسة  تسير وفق الخط الذي ترسمه المرجعية الدينية العليا في رعاية وكفالة يتامى الشهداء والمتوفين وكذلك رعاية العوائل النازحة .                                      جاسم ثمن دور ادارة السمنت الجنوبية لاحتضانها واستضافتها مؤسستنا كما ثمن الدور الكبير الذي يلعبه المتبرعون من الموظفين بمقر المعاونية في دعم الشرائح الاجتماعية التي تحتضنها المؤسسة .             ومؤسسة العين للرعاية الاجتماعية هي مؤسسة إنسانية مستقلة ذات نفع عام تُعنى بشؤون يتامى الشهداء الأبطال من المتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية العليا في الدفاع عن العراق ومقدساته ويتامى الشهداء من ضحايا العمليات الإرهابية في العراق وكذلك يتامى المتوفين وفاة طبيعية ممن هم بحاجة إلى رعاية. تـاسست في الـ(13) من كانون الثاني عام 2006 وحازت طيلة فترة عملها على مباركة ومأذونية سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني ((دام ظله الوارف)) منذ 6 صفر 1428 ثم جددت هذه المأذونية في 25 صفر 1430 وبعدها في 10 صفر 1433 وكانت المباركة الرابعة للمؤسسة في 12 صفر 1436.

وتعد إحدى منظمات المجتمع المدني في العراق ومسجلة لدى دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء بالشهادة المرقمة (1271970) في 15 حزيران 2011 كمنظمة محلية اكتسبت بموجبها الشخصية المعنوية لممارسة نشاطاتها وفقاً لأحكام الدستور والقوانين العراقية النافذة.

وقد حصلت المؤسسة على صفة النفع العام استناداً إلى قرار مجلس الوزراء المرقم 470 بجلسته الاعتيادية (46) المنعقدة بتاريخ 4 تشرين الثاني 2013 وذلك استناداً إلى نص المادة 17/ثالثاً من قانون المنظمات غير الحكومية رقم 12 لسنة 2010 وبموجبه تتمتع بجميع المزايا والحقوق المنصوص عليها في أحكام هذا القانون.

لم تقتصر مؤسسة العين في تأسيسها على مقرها الرئيسي فحسب، إذ قامت المؤسسة بتوفيقٍ من الله ومباركةٍ من المرجعية الدينية العليا وعونٍ من المؤمنين بفتح العديد من الفروع والمكاتب في محافظات العراق على الصعيد الداخلي بلغ عددها حتى مطلع عام 2017 ( 18) فرعا و(43) مكتبا و(54) موقعا، وأنشأت العديد من المكاتب في عدة دول أوربية وفي أمريكا وكندا واستراليا على الصعيد الخارجي. ولما كانت مؤسسة العين ساعيةً إلى تعريف العالم بمظلومية الشعب العراقي عموماً وأيتام العراق وأرامله خصوصاً، كان لا بد لها من الالتحاق بركب المؤسسات العالمية. وقد تمكنت من ذلك بعد مساعٍ حثيثة بحصولها على الصفة الاستشارية بالدرجة الخاصة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة في شهر نيسان من سنة 2016.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان