النجف نيوز – رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية يستعرض تقرير حقوق الإنسان الخاص بالأطفال النازحين في الصليب الأحمر بجنيف

نوفمبر 4, 2016
3

استعرض رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجراح التقرير الذي أعدته المؤسسة الخاص بالانتهاكات ووضع الأطفال الشيعة النازحين من محافظة نينوى مع مسؤولين في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة جنيف بسويسرا.

وقال الجراح :” تم عقد اجتماع في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف وتم خلاله استعراض مفردات التقرير الذي شاركت به مؤسسة اليتيم الخيرية في أعمال الدورة 33 لمجلس حقوق الانسان المنعقد في مكتب الأمم المتحدة بجنيف والذي يتضمن الانتهاكات التي تعرض لها الأطفال النازحون من محافظة نينوى”.

وأضاف :” جرى الاجتماع بين وفد المؤسسة في جنيف والسيدة مونيك نانشين مستشارة حماية الأطفال والسيدة أنجيلا كوترونيو مستشارة شؤون النازحين في المنظمة وتم استعراض مفردات التقرير الذي أعده قسم حقوق الانسان في المؤسسة حول الأطفال وما عملته المؤسسة للنازحين، وبيان كيفية تعامل عصابات داعش مع النساء والاطفال الشيعة وما جرى عليهم من اعتداءات والمشاكل الاجتماعية والنفسية التي ظلت تلاحق الفتيات القاصرات بعد الاعتداء عليهن”. 

وتابع الجراح :”  أن ممثلتي اللجنة الدولية ركزتا على أهم المفردات التي تضمنها التقرير ومنها عدد النازحين الذين ترعاهم المؤسسة وقلة البنى التحتية من مدارس ومستشفيات وأماكن سكن لائقة يمكن ان تستوعب هؤلاء الاطفال النازحين بالإضافة الى فقدان الأوراق والوثائق الثبوتية للكثير منهم ما يحرمهم من الخدمات الاجتماعية وتعرض املاكهم للضياع.

من جانبهما شكرت ممثلتا اللجنة هذه الزيارة وخصوصا في وقت يزدحم جدول الأمم المتحدة في جنيف بالكثير من الاجتماعات والمؤتمرات واكدتا على ان الأقسام المختصة بشؤون الأطفال والنازحين ستأخذ بعين الاعتبار المعلومات والاستنتاجات والتوصيات التي تضمنها التقرير للحيلولة دون ارتكاب المزيد من الانتهاكات من خلال الوصول الى هذه الفئات المستضعفة.

يشار الى مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني الحاصلة على صفة المستشارية الخاصة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان