النجف نيوز – مستشفى الكفيل التخصصي ينجح بتجنيب بتر ساق مريضة تعاني من القدم السكري

نوفمبر 4, 2016
3

النجف نيوز/هبه الصباغ

نجح فريق طبي متخصص في مستشفى الكفيل التخصصي من انقاذ ساق مريضة من البتر المحتوم بعد ان كانت تعاني من تقرحات في القدم ، بسبب مرض السكري . 

وقال أخصائي الجراحة العامة الدكتور ليث الشريفي : أن المريضة وصلت المستشفى بحالة تقرحات شديدة بالقدم نتيجة مرض السكري المزمن المتقدم ، مبيناً أن الفريق أجرى تداخل جراحي لتنظيف القدم مستئصلين منها الخلايا التالفة .

وأوضح الشريفي بأن بعد تنظيف الجروح من القدم باشرنا باستعمال مادة الدرماسين للقدم وكانت النتائج أيجابية مذهلة ، مؤكداً أن حالة المريضة قبل التنظيف للجرح وأستعمال مادة الدرماسين كانت مهيئة للبتر .

وتابع الشريفي : أن مستشفى الكفيل وفرت مادة الدرماسين والتي تعتبر طفرة نوعية بعلاج القدم السكري والجروح مُشيراً الى وجود كافة الوسائل الحديثة في عيادة العناية بالقدم السكري والجروح بما فيها جهاز القشط المائي وجهاز الليزر .  

من جانبها أوضحت المريضة ( س ) من أهالي البصرة  أنها راجعت الكثير من العيادات وأجزم كافة الأطباء على حاجة الساق الى البتر لكن عند مراجعتها مستشفى الكفيل أعطيت نسبة بعدم البتر وعلاجها وبعد رقودها في المستشفى تفاجئت بالتحسن التدريجي ، مشيرة الى أمكانية المستشفى التي وفرت عليها عناء السفر خارج العراق للعلاج.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان