النجف نيوز – معهد الامام الحسين(ع) للتوحد في النجف يحتفل بتخرج دفعه من طلبته بعد تأهيلهم للدخول في المدارس الاكاديمية

نوفمبر 4, 2016
5

أحتفل معهد الامام الحسين(عليه السلام) للتوحد في النجف التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتخرج 15 طفل من المصابين بطيف التوحد بعد تدريبهم و تأهيلهم للدخول في المدارس الاكاديمية ,وبحضور ممثل عن المرجعية الشريفة والعتبة الحسينية وأساتذة وأكاديميين وعوائل الأطفال والمهتمين بالشأن.

وقات مديرة معهد التوحد في النجف المختصة اريج جابر ان” ما تم تخريجهم اليوم جاء بفضل الانفاس القدسية لسيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) والعطاء غير المحدود للعتبة الحسينية المقدسة لهذا المشروع الخيري وحرصها على تطوير خبرات كل العاملين في المعهد.

وأضافت ” أقمنا اليوم حفل تخرج مجموعة من الأطفال بلغ عددهم 15 طفلا بعد تدريبهم وتأهيلهم ببرامج تعديل السلوك وتهيئتهم لإكمال حياتهم مع أقرانهم للدخول في الدراسة الأكاديمية مع ان التخرج كان محزنا لعدم قبول هؤلاء الأطفال بالمدارس الحكومية”.

وطالبت مديرة المعهد “ان تكون هناك وقفة جادة من الحكومة والجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدنية  لرعاية هذه الشريحة من الاطفال وعوائلهم والتخفيف عنهم ومساندتهم في  ايجاد مدارس خاصة لدمج هولاء الاطفال مع اقرانهم الاصحاء ,كون التعليم حق لكل طفل يعاني من التوحد .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان