النجف نيوز – معتصمون بالبصرة يغلقون البوابة الرئيسية لديوان المحافظة احتجاجاً على تأخر تلبية مطالبهم

نوفمبر 4, 2016
3

أفاد عدد من المعتصمين قرب ديوان محافظة البصرة بأنهم أغلقوا البوابة الرئيسية لديوان المحافظة من خلال وضع خيمة بجوارها، وذلك احتجاجاً على تأخر تنفيذ مطالبهم، وأبرزها الاسراع بإجراء اصلاحات جذرية.

وقال أحد المشاركين في الاعتصام حسين علي إن “بعض المعتصمين الغاضبين نصبوا ليل الجمعة خيمة بجانب البوابة الخارجية الرئيسية لديوان المحافظة، ما أدى الى إغلاق البوابة، وسوف يستمر اغلاقها لحين تلبية مطالبنا”، مبيناً أن “عملية وضع الخيمة لم يتخللها أي تصادم أو احتكاك مع القوات الأمنية التي أبدت منذ اليوم الأول للاعتصام تفهمها لرغبتنا باجراء إصلاحات حقيقية”.

بدوره، قال مشارك آخر في الاعتصام إن “اغلاق البوابة الخارجية لديوان المحافظة هي مجرد وسيلة ضغط سلمية لتحقيق مطالبنا”، مضيفاً أن “المعتصمين لا يريدون تعطيل الحكومة المحلية أو اقتحام مقراتها كما يعتقد البعض”.

يشار الى أن ديوان المحافظة له أكثر من مدخل خارجي، والبوابة التي تم اغلاقها مخصصة لكبار المسؤولين والوفود الرسمية، فيما يتم دخول ومغادرة الموظفين والمراجعين من خلال منافذ تقع في الجهة الخلفية للديوان.

يذكر أن قاعة الجلسات في مجلس النواب تشهد منذ يوم الثلاثاء الماضي (12 نيسان 2016)، اعتصام عدد من النواب، وبعد ساعات قليلة على بدء اعتصام النواب توجه عشرات المواطنين الى ديوان محافظة البصرة ونصبوا سرادق بالقرب منه ايذاناً بتنظيم اعتصام مفتوح، ثم أخذ عددهم بالتزايد تدريجياً، وأبرز مطالبهم اجراء اصلاحات جذرية، ومحاكمة المسؤولين المتهمين بفساد إداري ومالي، وإلغاء المحاصة، إضافة الى الإسراع بتشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط).

    السومرية نيوز،

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان