النجف نيوز – قسم الاستثمار في العتبة العلوية المقدسة تهيئة (400) دونم للزراعة وإقامة بحيرات الاسماك

يناير 5, 2012
27

النجف نيوز

باشرت الكوادر المختصة في العتبة العلوية المقدسة بإنجاز عدد من المشاريع الاستثمارية والهندسية في المزارع التابعة للعتبة العلوية المقدسة، حيث تم الانتهاء من حفر آبار ارتوازية وبحيرتي أسماك بالإضافة إلى معمل لتصفية وتعبئة المياه المعدنية مضافاً إلى انجاز مراحل متقدمة في إنشاء معمل غسيل السجاد.

وفي حديثه مع(الولاية) أكد الاستاذ حسام الإبراهيمي من قسم الاستثمار: ان تنفيذ هذه المشاريع هي ضمن سلسلة من الخطوات التي تسعى العتبة المقدسة الى اجرائها لاستكمال تنفيذ مشاريعها الاستثمارية.

مضيفا: ان الكوادر المتخصصة في هيئة المياه الجوفية في النجف الأشرف نصبت (7) مضخات زراعية على (7) آبار ارتوازية نُفذت لصالح العتبة العلوية المقدسة(مزرعة فدك)، من أجل تهيئتها للسقي فيما يخص بحيرات الأسماك والأراضي المقرر زراعتها، في مقدمتها زراعة(100) دونم من النخيل يكون سقيها بواسطة الري بالتنقيط، بينما (300) دونماً تم زراعتها ببعض النباتات كالشعير والجت، والمحاصيل الشتوية الاخرى.

مشيرا: ان بحيرات الأسماك جهزت بحدود 3000 سمكة- تبرع بها الأستاذ في كلية الطب البيطري الدكتور رائد ربيع وتم شراء(3000)  سمكة للبحيرة الثانية وتم التعاقد معه لتجهيز البحيرة بجدول مواقيت الأعلاف وكمياتها، وبمتابعة مباشرة منه. مضيفا ان العتبة العلوية المقدسة قامت بإنشاء حضيرة أولية لتربية الاغنام وستعمل أيضا على انجاز مشاريع أخرى منها: إنشاء حظيرة خاصة بالأغنام، بالإضافة إلى إنشاء مشروع لحقول الدواجن وحقول أخرى للأبقار.

م/ قسم الشؤون الفكرية والثقافية 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان