النجف نيوز – أكثر من أربعين باحثا من جامعات عالمية وعربية وعراقية يناقشون “خطاب التطرف ” في النجف الاشرف

أبريل 7, 2016
5

أقم مركز دراسات الكوفة التابع لجامعة الكوفة وبالتعاون مع مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية التابع لمجلس الوزراء المؤتمر العلمي الدولي الخامس وبعنوان(خطاب التطرف وعنف الأصوليات) وبمشاركة أكثر من أربعين باحثاً من جامعات عالمية وعربية وعراقية ,وللمدة من 7-8 آذار الحالي .

وقال مدير مركز دراسات الكوفة أ. د عبد الامير كاظم زاهد ان” المؤتمر قدمت إليه أكثر من  100 ورقة بحثية من عدد من الجامعات العالمية والعربية والعراقية (لبنان وايران وسوريا ومصر والسعودية والعراق) واستخلصنا منها أربعين بحثاً حيث ان المعيار الذي استخدم في احتواء الورقة المستخلصة على آليات للوصول لرسم سيناريوا دولي ومحلي للوقوف ضد هذه الموجة الظلامية التي تحارب الإنسان وتقتل البشر وتصادر حقه في الاختيار والاعتقاد وممارسة الحياة بالطريقة التي يشاء .

وأضاف زاهد ان” الأزمة المعاصرة في العالم الإسلامي هي أزمة التطرف والراديكالية وهي الكبيرة  في الوقت الحاضروعلى مراكز الدراسات ان تلاحظ كيف يمكن ان تسير الأمور في بلدانها من خلال عملية تحليل الأزمات ووضع العلاجات.

وبين زاهد ان” عدد من التوصيات خرجنا بها من المؤتمر في يومه الاول هي إعادة النظر بتراث التكفير وعملية إعادة إنتاجه من جديد بالشكل الذي يحقق رؤية جديدة للكليات الدينية انه ماذا تفعل ,موضحاً انه” سوف نرسل جميع التوصيات إلى رئاسة الوزراء  وعن طريقها سوف تصل إلى المنظمات العالمية .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان