النجف نيوز – مئات الألاف من الزائرين الأجانب والملايين من العراقيين يتوافدون الى كربلاء المقدسة إحياء لذكرى عاشوراء الحسين

أبريل 7, 2016
3

توافدت إلى مدينة كربلاء المقدسة حشود مليونية هائلة من الزائرين، من داخل العراق وخارجه، إحياء لمراسم ذكرى عاشوراء، يوم استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، وآله وأصحابه سنة 61 للهجرة .

مدينة كربلاء المقدسة التي تعيش أجوائها الروحية المميزة، غصت بزحف مليوني من الزائرين المحليين من مختلف المدن العراقية فضلا عن وفود من أكثر من خمسين دولة عربية وأجنبية، لترسم بذلك مشهدها المأساوي وكرنفال حزنها الذي لا يوجد له نظير ، باستقطابه لمحبي أل البيت على اختلاف مشاربهم ونحلهم .

ولعل ما ميز هذا العام هو الاعداد الكبيرة من الزائرين الأجانب الذي وفدوا الى مدينة كربلاء المقدسة ومن مختلف الجنسيات، إذ يتوقع ان يصل عددهم ـ عربا واجانب ـ الى ما يقارب (750,000 ) زائر ، في حين يتوقع ان يتجاوز عدد الزائرين المحليين عتبة الـ ( 5,000,000) زائر خصوصا مع ذروة الزيارة التي ستكون مع انطلاق ركضة طويريج المليونية ظهر اليوم .  

هذا ويذكر ان معظم الرحلات الجوية التي تقل الزوار العرب والاجانب ، تأتي عن طريق مطار النجف الاشرف التي اعلنت ادارته عن اكثر من (50,000) زائر دخلوا العراق يوم امس ومن مختلف دول العالم، للمشاركة في زيارة العاشر من شهر محرم الحرام وذلك من خلال ما يقارب الـ (75) رحلة يومية .

وبخصوص إعداد الزائرين الأجانب ، اعلن مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في مطار النجف الاشرف الدولي قائلا : ” مر عبر بوابة مطار النجف الأشرف اكثر من ٥٠ الف زائر خلال الأيام القليلة الأخيرة قبيل عاشوراء لأداء شعائر الزيارة المليونية “  .

ومن جهته ، فقد أكد رئيس مجلس ادارة مطار النجف الدولي الشيخ فائد كاظم نُون قائلاً : ” شهد مطار النجف الأشرف الدولي تزايد ملحوظ في اعداد الرحلات والمسافرين خلال الأيام الماضية وهي بشكل تصاعدي مع اقتراب موعد الزيارة المليونية المرتقبة ” .

فيما اعلن مطار بغداد الدولي امس الجمعة ، ان المطار استقبل الاف من  الزائرين العرب والاجانب خلال الايام  الاخيرة ، خصوصا بعد أن اعلن المطار عن استعداده المبكر لاستقبال زائري عاشوراء من خلال فتح مداخل خاصة بالزائرين لتسهيل مرورهم بسرعة ودقة ” .

كما اكد بيان ادارة مجلس مطار بغداد الدولي على : ” إننا نتوقع تضاعف اعداد الزائرين هذا العام نتيجة الانفتاح الذي شهدته حركة  النقل الجوي العراقي وسهولة الإجراءات المتخذة بصدد ذلك ” .

فيما اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان حصل موقعنا على نسخة منه ، عن :” دخول اكثر من (20,000) زائر إيراني عبر المنافذ الحدودية مع ايران كمنفذ زرباطية والشلامجة والشيب وسفوان ، وما زالت هذه المنافذ تستقبل اعداد الزائرين الايرانيين ” .

هذا ، وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان قد اعلن الاربعاء الماضي عن بدء تنفيذ خطة مشتركة مع الجانب الإيراني لتسهيل وتنظيم دخول الزوار الإيرانيين الى العراق يضمن الإنسانية وحسن التنظيم ” .

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان