النجف نيوز – نائب يطالب رئاسة البرلمان بعقد جلسة طارئة لمناقشة احداث تازة

أبريل 7, 2016
19

الب النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر ستار المولى، السبت، رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة طارئة لمناقشة احداث ناحية تازة، فيما دعا الى اعتبارها منطقة منكوبة.

وقال المولى في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “اهالي ناحية تازة تعرضوا الى ابادة جماعية بقصف بصواريخ المحملة بالكلور ومواد سامة وسط صمت مطبق للمجتمع الدولي جراء ما يتعرض له تركمان العراق”، مطالبا بالوقت ذاته “رئاسة مجلس الناوب بعقد جلسة طارئة لمناقشة احداث ناحية تازة واعلانها منطقة منكوبة”.

واضاف ان “تنظيم داعش يقصف الناحية بصواريخ كيماوية بشكل شبة يومي وسط صمت عربي ودولي من الجريمة الارهابية”، لافتا الى انه “تم تسجيل 670 اصابة مع حالة وفاة واحدة والثلاثة حالات حرجة يتلقون العلاج في بغداد”.

واكد المولى ان “عصابات داعش الارهابية تستخدم اسلحة محرمة دوليا”، متسائلا “كيف وصلت هذه الاسلحة الى داعش الارهابي؟.

وطالب المولى القائد العام للقوات المسلحة ووزارتي الداخلية والدفاع وفصائل الحشد الشعبي بـ”تحرك عاجل وكسر الحصار الداعشي على الناحية”.

يذكر أن ناحية تازة، (25 كم جنوبي كركوك)، تعرضت في وقت سابق، إلى أكثر من استهداف بصواريخ كاتيوشا تحمل مادتي الكلور والخردل، أطلقها تنظيم “داعش” من قصبة بشير صوب مركز الناحية.

وأعلن المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، امس الجمعة، عن تعرض ناحية تازة جنوبي محافظة كركوك لهجمات جديدة شنها تنظيم “داعش” بصاروخي كاتيوشا يحملان غازات سامة.

فيما وصف رئيس الوزراء حيدر العبادي، استخدام التنظيم لمواد سامة في قصف عشوائي استهدف مدنيين في تازة “الجريمة الكبرى”، متعهدا بمواجهتها بـ”ردٍ قاسٍ”.

وأعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية ارشد الصالحي، عن تسجيل أول حالة وفاة لطفلة من سكان تازة بسبب القصف الكيمياوي بغازي الخردل والكلور على الناحية.

كما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، عن إصابة 409 أشخاص بقصف “داعش” لناحية تازة جنوبي كركوك بغاز الخردل والكلور، مشيرة إلى أن الإصابات تراوحت بين الحروق البسيطة والصعوبة البالغة في التنفس.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان