النجف نيوز – الجعفري: قريباً ستصل منظومة لتسهيل إصدار الجوازات للعراقيين في المغرب

أبريل 7, 2016
14

أعتبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأربعاء، الجالية العراقية في المغرب العربي بأنهم سفراء للعراق، وتقع على عاتقهم مسؤوليّة نقل الحقائق ومواجهة الهجمة الإعلامية التي تستهدف شقَّ الصف الوطني، فيما لفت الى أن منظومة ربط السفارة العراقية في الرباط بالجهات المعنية ببغداد ستصل في الأيام المقبلة لتسهيل إجراءات حصول العراقيين على الجوازات.

وقال الجعفري في بيان صدر عقب ختام زيارته إلى المملكة المغربية ولقاء الجالية العراقية، وسفراء الدول العربية، وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في المغرب، وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “أبناء الجالية هم سفراء للعراق، وتقع على عاتقهم مسؤولية نقل حقائق ما يجري على الأرض كما هي، ومواجهة الهجمة الإعلامية التي تستهدف شق الصف الوطني”، داعياً إلى ضرورة “تضافر جهود كادر البعثة الدبلوماسية في الرباط لتقديم كل ما يحتاجه أبناء الجالية”.

وأضاف الجعفري، أن “منظومة ربط السفارة في الرباط بالجهات المعنيّة ببغداد ستصل في الأيام القليلة المقبلة لتسهيل إجراءات الحصول على الجوازات”، مؤكدا أن “العراق بلد غني بالثروات المتعددة، ولكنه يمر بظروف استثنائية، ويواجه تحديات كثيرة تتمثل بالحرب ضد الإرهاب، والضغط الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط، ما يتطلب وقفة دول العالم كافة إلى جانبه، وتقديم الدعم، والمساعدة لتجاوز الأزمة الراهنة”.

وشدد الجعفري، على “عدم وجود أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وأن العراق لم يطلب تواجد القوات من أي بلد، وهناك مستشارون فقط يُقدمون الدعم، ويعملون بموافقة الحكومة العراقية”.

يذكر أن الجعفري وصل، الاثنين (22 شباط 2016)، الى المغرب في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح آفاق التعاون المشترك.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان