النجف نيوز – خطر جديد يهدد النازحين في النجف الاشرف

أبريل 7, 2016
5

بقلم: حيدر حسين 

تفاقمت الاحداث واحدة تلو الاخر ترمي بظلالها على النازحين في العراق وخصوصا في النجف الاشرف في طريق كربلاء.

يلاحقهم الخطر أينما فروا من ممارسات عصابات داعش التكفيرية بمختلف أساليب القتل والدمار دخولا بفصل الشتاء ضيفا ليس مرحبا به كما جاءتهم الزيارة الأربعينية مبكرا قبل الأوان . 

وقال الناشط المدني عامر السعدي هناك تقصير واضح من الحكومة المركزية باتجاه النازحين فيما عجزت عن توفير المستلزمات الضرورية للنازحين . وعدم تخصيص أماكن سكن ملائمة لهم لحين استتباب الأمن في محافظاتهم وعودتهم اليها.

مؤكد السعدي بما يخص الزيارة الأربعينية يجب وضع خطط مبرمجة خاصة لهذا العام استعدادا للاخيرة تماشيا مع الأحداث الأمنية في البلاد. 

و أضاف السعدي هناك مشاكل جديدة بدأت تواجه النازحين الساكنين في المواكب الحسينية مع أصحاب تلك المواكب حيث تم اخلاء بعض المواكب تزامنا مع حلول مراسم الزيارة الأربعينية كونها تستغل لخدمة الزائرين .

وقامت منظمات دولية ومحلية بتوزيع مخيمات الى النازحين في طريق نجف – كربلاء الذي عرف هذا الطريق بطريق يا حسين الذي يجعله الزائرين استراحتا في الزيارة الاربعينية حيث يكتض بملايين الناس خلال هذه الزيارة من كل عام.

وتم نصب مخيمات على جانب الطريق العام بين محافظتي كربلاء والنجف تابعة لمنظمة اليونسيف العالمية تقدر احجامها ست متر مكعب تكون هي البديل للنازحين للسكن فيها بعد أجراء عمليات الأخلاء من المواكب والحسينيات خلال هذا الشهر.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان