النجف نيوز – جمعية تطالب النجف بالعدول عن دعوتها وسائل اعلام بجلب كتب اعتماد من نقابة الصحفيين

يناير 5, 2012
22

 طالبت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، الحكومة المحلية في محافظة النجف بالعدول عن مطالبة الصحف والمجلات الصادرة في المحافظة بجلب كتاب اعتمادها من نقابة الصحفيين، لمخالفته الصريحة للدستور العراقي النافذ، بحسب بيان للجمعية.

وكانت وسائل اعلام محلية قد نقلت عن الناطق بأسم المحافظة زياد الصالحي قوله ان  “محافظة النجف تدعو جميع المجلات والصحف الصادرة في المحافظة الى تزويدها خلال 7 أيام بكتب اعتمادها الصادرة من قبل نقابة الصحفيين العراقيين”، عازيا المطالبة بانها “جاءت لأسباب تنظيمية”.

وجاء في البيان الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه ان “الجمعية تعد هذا الاجراء بـالمحاولة جديدة  للسيطرة على وسائل الاعلام والتدخل في سياستها التحريرية والتأثير على حياديتها واستقلالها وابتزازها من خلال وضع شروط لاستمرارية عملها”.

واضاف ان “الاجراء مخالف للدستورالعراقي النافذ الذي يمنع اجبار أي فرد اوجهة على الانتماء الى المنظمات، ويتعارض مع جميع معايير حرية التعبير وحرية الصحافة والديمقراطية التي لاتضع أي عراقيل امام صدور المطبوعات”.

واوضح البيان ان حذرت الحكومة المحلية في النجف 160كم جنوب غرب العاصمة بغداد، من ان “الجمعية سترفع دعوى قضائية ضدها في المحكمة الاتحادية أذا أصرت على الاستمرار في هذا النهج”.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان