النجف نيوز – اشادة رياضية برعاية مطار النجف الدولي لنادي النجف الرياضي

يناير 17, 2016
17

ضوء على قضية

بعد سنوات من معاناة نادي النجف الرياضي ماليا صوت مجلس المحافظة على ربط نادي النجف بمطار المدينة من خلال عقد رعاية يمتد لسنتين، وبمبلغ مليون دولار سنويا. وقد لاقت هذه الخطوة ردود فعل ايجابية في الاوساط الرياضية وعدّوها خطوة مهمة يمكن ان تشجع مؤسسات اخرى لرعاية اندية تعاني من مشاكل كبيرة تهدد رياضتها.

واشاد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بهذا الاجراء وعدّه انقاذا للنادي الذي ينافس فريقه الكروي في دوري الكرة الممتاز.

وقال عبطان في تصريح خص به برنامج المشهد الرياضي ان امام الحكومات المحلية في المحافظات فرصا عديدة لدعم الاندية الرياضية في المحافظة

عبد الحسين عبطان الاول من اليسار

عبد الحسين عبطان الاول من اليسار

لاسيما النادي الام. ومثلما تمكنت محافظة النجف من دعم النادي من خلال مطارها الذي يحقق سنويا ارباحا كبيرة فان بقية المحافظات لديها موارد اخرى تستطيع تقديم الدعم ايضا لانديتها.

واشار عبطان الى دور المحافظات في دعم الرياضة من خلال انشائها للعديد من المرافق الرياضية، لكنها خلال العام الماضي والسنة الحالية باتت عاجزة عن الانفاق وغير قادرة على دعم الرياضة من خلال تنمية الاقاليم، لكنها يمكن تحقيق هذا الدعم من خلال ايراداتها المحلية.

واكد وزير الشباب والرياضة ان وزارته ماضية في منح الاندية صلاحيات لاستثمار اراضيها وبناياتها بالشكل الذي يوفر لها الاموال، كما ان الوزارة تتابع مع وزارة المالية للحصول على اموال المنح الخاصة بالاندية، لافتا الى ان الوزارة ستلغي عددا من الاندية بسبب عدم استيفائها للشروط المطلوبة.

واشاد استاذ كرة القدم بكلية التربية الرياضية بجامعة بغداد الدكتور اسعد لازم بخطوة مجلس محافظة النجف في ربط النادي بالمطار الدولي بالمحافظة، مؤكدا ان هذا الامر سيساعد النادي في العودة الى المنافسات كما سيدعم فرقه المختلفة.

واكد لازم ان على الاندية ان تفكر بتفعيل الاستثمار والتسويق وان لاتعتمد كليا على الحكومة في الدعم المالي، مشيرا الى ان جميع المحافظات لديها واردات مالية مختلفة من المطارات والموانيء والاستثمارات الاخرى وعليها دعم انديتها. ودعا لازم ان تستثمر اموال الرعاية لكل الالعاب وليس فقط لفريق كرة القدم مع ضرورة تنشيط الرياضة النسوية.

وعدّ الصحفي الرياضي عدنان لفتة خطوة دعم نادي النجف فرصة جديدة للاندية في ان تتنفس بعيدا عن رئة الحكومة عن طريق الاستثمارات الخارجية والتسويق. واعرب لفته عن امله ان يتكرر ما حدث في اندية اخرى ككربلاء والسماوة وغيرها . واشار الى ان هذا الاجراء لو طبق في عموم المحافظات سنجد اندية كبيرة تخطط للتطوير ليس في كرة القدم فحسب وانما في جميع الالعاب.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان