النجف نيوز – منتخب العراق الكروي يقابل سوريا في مباراة رفع الحظر الدولي في البصرة

يناير 14, 2016
4

استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في مكتبه اليوم الخميس رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود.

وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات الجارية لاقامة المباراة الودية الدولية التي تمهد الطريق لرفع الحظر الرياضي عن الملاعب العراقية.

و تم الاتفاق على اجراء المباراة في ملعب المدينة الرياضية في البصرة، والتي ستجمع المنتخب العراقي مع نظيره السوري في 27 من شهر حزيران المقبل.

ووضعت وزارة الشباب والرياضة برنامج عمل بالتنسيق مع اتحاد الكرة لاخراج المباراة المنتظرة بافضل صورة لاسيما وانها ستكون تحت انظار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي سيرسل لجنة لغرض السماح بعودة المباريات الكروية الى الملاعب العراقية.

وتم تهيئة الجوانب الفنية والادارية لاكمال جهوزية ملعب المدينة الرياضية في البصرة الذي يتسع لـ65 الف متفرج والذي سيستقبل يوم السبت المقبل مباريات الدوري الممتاز لتكون بروفة مهمة في طريق انجاح الحدث الرياضي الكبير.

وكان وزير الشباب والرياضة التقى برفقة رئيس اتحاد الكرة في سويسرا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الذي وافق على رفع الحظر عن ملاعب العراق بشكل أولي من خلال إقامة مباراة ودية.

وقرر بلاتر ارسال لجنة من الفيفا لمتابعة المباراة وتقييم إمكانية العراق في إقامة المباريات الرسمية ومن ثم السماح بإقامة تصفيات كأس العالم في العراق.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان