النجف نيوز – اتحاد الأدباء في النجف يحتفي بالعلامة الشاعر الراحل عبد المهدي مطر ضمن برنامجه الثقافي

فبراير 20, 2015
5

  احتفى إتحاد الأدباء والكتاب في محافظة النجف الأشرف بالعلامة الشاعر الراحل الشيخ عبد المهدي مطر ضمن برنامجه الثقافي لعام 2014, الجلسة الاحتفائية كانت برئاسة الشاعر عبد الأمير جمال الدين ,وبحضور جمع من المثقفين والأدباء والفنانين والشعراء والأكاديميين والصحفيين ونشطاء في المجتمع المدني والمهتمين.

وقال أمين العلاقات والإعلام في اتحاد الأدباء في النجف علي العبودي ان: اتحاد الأدباء دأب في الاحتفاء بالرموز الثقافية المهمة من المتوفين وبعضها الأخر ممن ننعم ببقائهم أحياء بيننا واليوم احتفاؤنا بالعلامة الشيخ عبد المهدي مطر الذي أبدع في الشعر وعلوم الأصول واللغة.

وبين العبودي ان: الشاعر الراحل ولد عام 1900م وتوفي عام 1975 م ,ودرس مبادئ العلوم في الحوزة العلمية على يد أساتذة فضلاء ,وحضر الدروس العالية لمراجع التقليد كالميرزا النائيني والشيخ محمد حسين الأصفهاني والسيد محسن الحكيم والسيد أبو القاسم الخوئي, وبرع في علوم الفقه والأصول والتفسير والحديث إلى جانب الأدب والشعر خاصةً,عمل مدرسا في كلية الفقه ,له آثارٌ ومؤلفاتٌ لم يُطبَع منها لحد الآن.

وأضاف العبودي ان: احتفالنا اليوم يأتي تأكيدا لمسعى الاتحاد خلال هذا العام بالاحتفاء بالرموز الثقافية النجفية لما قدموه من عصارة حياتهم وتجربتهم وأفكارهم للثقافة العراقية وللوطن بصورة عامة.

الحكمه

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان