النجف نيوز – نقابة المعلمين في النجف تكرم المتقاعدين من المعلمين والمدرسين والمشرفين من مواليد 1950

مارس 8, 2014
4

بمناسبة عيد المعلم المصادف 1 آذار من كل عام كرمت نقابة المعلمين في محافظة النجف الاشرف اليوم السبت وضمن احتفالها السنوي المتقاعدين من المعلمين والمدرسين والمشرفين من مواليد 1950 وبحضور السلطتين التشريعية والتنفيذية في المحافظة وجمع من التربويين والمثقفين ورجال الدين والاكاديميين.

وقال رئيس فرع النقابة في النجف محمد سلمان ذرب أن: هذه الاحتفالية جاءت بمناسبة عيد المعلم المصادف الاول من اذار من كل سنة حيث نكرم مجموعة من المعلمين والمدرسين والمشرفين من مواليد 1950 حيث ان هذه الشريحة هم صانعي العلم والمعرفة وباعثي النور في عقول الاجيال بالرغم من قلة الامكانات وبداءة الوسائل لكنها نعمة من الله كبيرة كان انتاجها اجيالا متفتحة الاذهان مبدعة الافكار بالرغم من ان العجلات التي دار عليها التعليم في زمنتا ليس لديها المرونة الكافية في ان تدور مسرعة لتعطي الجيل حقه, لولا ايديهم البيضاء وأفكارهم انهم بحق حجر الاساس في بناء الوطن وهم بناة الاجيال وصانعوا الحضارة خاصة ونحن امة تولي هذه المهنة اهمية خاصة امة يقول نبيها الكريم محمد (ص) )(انما بعثت معلما ).

وأضاف ذرب ان : النقابة اليوم كرمت أكثر من (180 ) بين معلم ومدرس ومشرف ومن كلا الجنسين بدرع النقابة ,مبيناً ان :مهما بلغ التكريم فهو يخجل عن إن يصل إلى منزلة المعلم وعلو شانه ,إلا أنها وقفة احترام وتقدير وإكبار لتاريخ وحاضر ومستقبل .

وبين ذرب ان :بلدنا اليوم يحتاج اكثر من أي وقت الى جهودنا جميعا حيث تقع على عاتقنا مسؤولية اعادة بناء الانسان العراقي الجديد وهذا الهدف لا يتحقق الا بمزيد من العلم والمعرفة ودعم المؤسسة التربوية في كافة مفاصلها ومنها المعلم .

هذا واقام معهد الفنون الجميلة للبنين على هامش الاحتفالية معرضاً للفنون التشكيلة واللوحات الزيتية والإشغال اليدوية وإعمال النحت ومعرض لقسم الخط والزخرفة . 

الميزاب

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان