النجف نيوز – افتتاح نفق المختار في قضاء الكوفة بالنجف بكلفة بلغت 12 مليار ونصف المليار دينار عراقي

مارس 7, 2014
4

افتتح مساء اليوم السبت في محافظة النجف قضاء الكوفة نفق المختار وبمدة إنجاز بلغت 547 يوم وبتكلفة بلغت 12 مليار ونصف المليار دينار عراقي وبحضور عدد من المسؤولين من السلطتين التشريعية والتنفيذية. 

وقال محافظ النجف الاشرف عدنان الزرفي ” إن انجاز نفق تقاطع ميسان في الكوفة المقدسة والذي أطلق عليه نفق المختار يعتبر من المشاريع المهمة التي تنفذها محافظة النجف وهو ثالث نفق تم انجازه خلال عام 2013 ،والذي سيساهم في حل الاختناقات المرورية وسيساهم في انسيابية السير في شمال الكوفة “.

وأضاف ان  ” النجف محافظة لديها الكثير من المشاريع المهمة والإستراتيجية التي نفذت،وهناك مشاريع أخرى سيتم انجازها منها تقاطع مجسرات الزهراء ونفق أخر بالقرب من المعهد الفني فضلا عن إنشاء الطريق ألقوسي الخامس الذي سيرتبط بالطريق ألقوسي الرابع “.  “

وعن المشاريع الاستثمارية وقطع الأراضي بين الزرفي ” إن النجف لديها خطط لتنفيذ مشاريع مهمة،وهي تدعم المشاريع الاستثمارية،وستوزع المحافظة في الأيام القادمة قطع أراضي لموظفي التربية من المعلمين والمدرسين وأيضا منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية”. ” .

وأوضح رئيس المهندسين الأقدم في هيئة اعمار المحافظة المهندس  كاظم منسي ” تم انشاء نفق المختار الذي يعتبر النفق الثالث المنجز خلال عام 2013 ، ويعتبر من المشاريع المهمة ، وان المشروع تعرض لبعض المشاكل الفنية خلال العمل تم تجاوزها من قبل اساتذة اكفاء والان تم افتتاحه في احسن حاله “. 

من جهته أعلن المدير المفوض لشركة ركن الجمال للمقاولات المهندس حيدر معين  خضير :تم افتتاح نفق المختار في قضاء الكوفة تقاطع حي ميسان ويعتبر من المشاريع الحيوية الذي بلغت كلفته 12 مليار ونصف دينار عراقي وفق التصاميم العالمية ويصرف 5000 سيارة في الساعة مدة الانجاز سنة ونصف السنة “.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان