النجف نيوز – سامسونغ تكشف عن أول تلفزيون قابل للطي

مارس 6, 2014
67

أعلنت شركة سامسونغ الكورية لصناعة التكنولوجيا عن طرح جهاز تلفزيون جديد قابل للطي بحجم 85 بوصة، وهو ما يسمح بتعديل وضع الشاشة وثنيها في أي اتجاه باستخدام الريموت كنترول.

وتعمل الشاشة الجديدة بتقنية “LED” أو (الصمام الثنائي الباعث للضوء) وهو مصدر ضوئي مصنوع من أشباه الموصلات التي تبعث الضوء حينما يمر خلالها تيار كهربائي، وستظهر للعرض على الجمهور لأول مرة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

روابط ذات صلة”سمارت هوم”: نظام جديد لسامسونغ يتحكم في أجهزة المنزل عبر ساعة ذكية سامسونغ تعيد طرح تحديث للهاتف الذكي غالاكسي S3 بعد محاولة فاشلةسامسونغ تطرح هاتفا ذكيا بشاشة مقعرة اقرأ أيضا

موضوعات ذات صلة4 تك

ودخلت شركة إل جي الكورية أيضا إلى حلبة المنافسة وأعلنت عن طرح تليفزيون مرن لكنه أصغر حجما، ويبلغ حجمه 77 بوصة، ويعتمد على تقنية “أو إل إي دي”.

وتعمل شركات التكنولوجيا على تطوير منتجاتها من الشاشات القابلة للإنثناء وترى أنها ستلعب دورا كبيرا في تحسين الرؤية والاستمتاع بمشاهدة التلفزيون.

كما أنها تسمح للمستخدمين بضبط وضع الشاشة وتعديلها حسبما يرغبون، ووفقا لعدد الأشخاص وأماكن جلوسهم، والمسافة الموجودة بينهم وبين الجهاز.

كما تتمتع الشاشة الجديدة بإمكانيات أخرى أبرزها أنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة، بالإضافة أنه يمكن وضعها بجوار الحائط مباشرة في حالة عدم الإستخدام.

ورغم تطور هذه المنتجات المبتكرة، لا يعتقد كثير من المختصين في هذه الصناعة أنه يوجود سوق كبير لاستيعاب هذه الابتكارات.

ويقول مارتن جارنر مستشار تكنولوجيا التلفزيون في مؤسسة سي سي إس :”التحدي الذي يواجهه الشركات الأن هو معرفة ما إذا كان العالم في حاجة حقيقية إلى هذه المنتجات، لكن على كل حال، هناك محاولة جيدة للتميز.”

ويضيف ويل فندلاتر محرر الإنترنت في مجلة “ستاف ماجازين” إنه لا يمكن الحكم بعد على قدرة الشاشات المرنة والقابلة للطي على إحداث فارق كبير فيما يتعلق بجودة الصورة، وما يمكن أن يتحقق أثناء مشاهدة التليفزيون، وفي هذه المرحلة يوجد شعور أنها مجرد وسيلة للتحايل.”

وحتى الأن لم تكشف الشركتان الكوريتان عن أسعار التليفزيونات الجديدة أو موعد طرحها للمستهلكين تجاريا، لكنهما أعلنتا عن وجود المنتج على أرض الواقع.

لاس فيجاس- بي بي سي

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان