النجف نيوز – ارتفاع فنادق النجف تغيب مشهد القبة العلوية

فبراير 20, 2014
3

المركز الإعلامي لمجلس محافظة النجف الاشرف/جبار الگرعاوي

على خلفية بعض الخروق الاخيره التي قام بها أصحاب فنادق المحافظة اجتمع رئيس لجنة السياحة والأوقاف في مجلس محافظة النجف الاشرف أسيل الطالقاني مع أصحاب الفنادق لدراسة هذه الخروقات معهم والخروج بحلول قانونية مرضيه .

وقالت الطالقاني ” نحن ليس ضد أي استثمار يراد منه تطوير الواقع الفندقي وإخراج المحافظة بأبهى حله أمام الوافدين والسواح ، لكن ليس على حساب قدسية ومكانة القبة العلوية ، فارتفاعات مباني الفنادق محدده بقرارات سابقة من المجلس والبلدية عامله بحسب هذه الضوابط ، وفي ذات الوقت حدد المجلس في احد قراراته السابقة والمرقم (36) بإيقاف عملية التجاوز وتسجيل الفنادق المتجاوزة في ارتفاعها ومنحها فرصة العمل لحين فترة معينه تعاطفا من المجلس بعدم الإضرار في هذه المشيدات في الوقت الحاضر” .

وبرر احد أصحاب الفنادق ارتفاع فندقه المتجاوز قائلاً ” لقد حصلنا على بعض القرارات الشفوية في بداية التغيير من السادة المسؤولين آنذاك وكانت هذه القرارات الضمانة الحقيقية لنا في اندفاعنا للارتفاع بمستوى فنادقنا ” .

ومن جانبه أوضح مدير بلدية المحافظة ارتباطه المركزي اللصيق في إدارة عمل البلدية في الكثير من القضايا التي تصادف عملهم مستفيدين في ذات الوقت من القرارات التي يصدرها مجلس المحافظة والتي يعالج فيها بعض المشاكل الطارئة ومنها قضية تجاوز هذه الارتفاعات .

وبدوره تطرق مدير شرطة المحافظة إلى بعض المضايقات المحرجة التي تصادف عملهم مع بعض أصحاب الفنادق الذين يتخذون الأساليب الملتوية في إدخال الكثير من مواد البناء وبحجج وأعذار مدعومة من بعض المستفيدين من ورائهم.

واقترح حسين الحدراوي في ختام هذه الدعوة بقطع جزء من الصلاحيات الوزارية وتعويضها إلى لجان المجلس للنهوض بهذا الواقع الذي يحتاج منا القوة في ضرب سياسات الروتين الممارس في منح إجازات البناء والطرق المتبعة بتوجيه الإنذارات .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان