النجف نيوز – النجف :تأسيس مجلس لوجهاء المدينة يهدف الى المشاركة وتعزيز المساءلة

يناير 1, 2012
4

النجف نيوز

اعلن الحاج كامل حاتم ابو كلل عن تأسيس مجلس المدينة في النجف الاشرف  يوم يهدف الى  المشاركة وتعزيز المساءلة

وأضاف ابو كلل في بيان ان :سبب تأسيس مجلس المدينة في النجف الاشرف هو من اجل جمع الجهود المبعثرة وتوحيدها باتجاه المشاركة في بناء الدولة خاصة مع  الأوضاع والظروف التي تمر بها البلاد  التي تحتاج الى مزيد من التعاون والتكاتف وتعزيز دور الرقابة الشعبية من اجل الحفاظ على المال العام  .

وأشار إلى :إن المجلس  سوف يطالب  السلطة التنفيذية والتشريعية بتنفيذ بنود الدستور ((الباب الثاني _الحقوق والحريات  )) وخاصة المادة (30) _اولا _ تكفل الدولة للفرد وللاسرة وبخاصة الطفل والمرأة _الضمان الاجتماعي والصحي والمقومات الاساسية للعيش في حياة حرة كريمة تؤمن لهم الدخل المناسب والسكن الملائم .

وتابع ابو كلل ان: المادة الثانية منه تكفل الدولة الضمان الاجتماعي والصحي للعراقيين في حال الشيخوخة او المرض او العجز عن العمل او التشرد او اليتم او البطالة وتعمل على وقايتهم من الجهل والخوف والفاقة وتوفر لهم السكن والمناهج الخاصة لتأهيلهم والعناية بهم .

وأعتبر ابو كلل إلى: إن مجلس المدينة لا علاقة له بالأحزاب الحاكمة  و سوف يعتمد في عمله على ما جاء في الدستور العراقي  في المادة (20) ((للمواطنين رجالا ونساء حق المشاركة في الشؤون العامة)) والمادة (5) ((السيادة للقانون والشعب مصدر السلطات وشرعيتها)) والمادة (27) ((للاموال العامة حرمة وحمايتها واجب على كل مواطن )) .

ونوه ابو كلل الى ان المادة (38) اشارت الى ((تكفل الدولة بما لا يخل بالنظام العام والاداب  _اولا : حرية التعبير عن الراي بكل الوسائل_ثانيا : حرية الصحافة والطباعة والاعلان والاعلام والنشر _ ثالثا: حرية الاجتماع والتظاهر السلمي)).

من جهته قال هادي السلامي عضو في مجلس المدينة الجديد والناشط في مجال الحفاظ على المال العام اننا :سنعمل على تفعيل الدستور خاصة المادة (111) ((النفط والغاز هو ملك كل الشعب العراقي في كل الاقاليم والمحافظات)) من اجل البدأ بمشروع تخصيص برميل نفط شهريا لكل مواطن (100 دولار شهريا ).

واضاف السلامي ان هناك ظلم اجتماعي كبير وظهرت الفوارق الطبقية بين المسئول والمواطن فبينما ينعم المسئول بكل متطلبات الرفاهية والترف الا اننا نرى المواطن يعاني من غلاء المعيشة وصعوبة العيش ويعاني من الامراض المزمنة

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان