النجف نيوز – معتقلي منطقة (حفر الباطن) يطالبون بشمولهم بقانون مؤسسة السجناء السياسيين أسوةً بمعتقلي (رفحاء)

فبراير 18, 2014
17

النجف نيوز / عقيل غني جاحم

طالب عدد من المواطنين ممن كانوا معتقلين في منطقة (حفر الباطن ) بالمملكة العربية السعودية , مجلس النواب و مجلس الوزراء والجهات المسؤولة بإنصافهم وشمولهم بقانون مؤسسة السجناء السياسيين رقم (4) لسنة 2006 ، الذي صدر مؤخراً أسوةً بمعتقلي (رفحاء).

وقال أحد معتقلي منطقة (حفر الباطن ) المواطن عبد الحسين محمد على رضا لـ(وكالة النجف نيوز) أننا: ندعو مجلس النواب و مجلس الوزراء لإنصاف ما يقارب من (56.000) ألف أسير ممن كانوا معتقلي في منطقة (حفر الباطن ) بالمملكة العربية السعودية وشمولهم بقانون مؤسسة السجناء السياسيين أسوةً بأقرانهم من بمعتقلي (رفحاء) نتيجاً للظروف القاهرة والقاسية التي تعرضوا لها هناك في المعسكرات,مبيناً إن: الغالبية العظمى منهم كانوا تحت وطأة الجلاد في النظام البائد واليوم يعانون هم وعوائلهم من ابسط الحقوق حيث لا يوجد التعيين أو المعيل .

وأضاف رضا أن: مدة بقائنا هناك في معسكرات الأسر التي أقيمت لنا في منطقة (حفر الباطن) قد اختلفت تبعاً لبداية فترة الأسر وانتهاءً ببدء عملية تبادل الأسرى ,موضحاً :لدينا ما يثبت إننا أسرى من خلال كتاب رسمي من قبل منظمة الصليب الأحمر .

يذكر ان محافظة حفر الباطن هي محافظة من محافظات المنطقة الشرقية في السعودية تقع شمال شرق السعودية تبعد عن العاصمة الرياض مسافة 500 كم وتبلغ مساحتها 144 كيلو متر.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان