النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي والمركز الإعلامي الثقافي يحتفيان بالشاعرتين ابتهال بليبل وغرام الربيعي

فبراير 17, 2014
14

النجف نيوز / تقرير – زهراء عادل ناجي

اقام البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وبالتعاون مع المركز الإعلامي الثقافي العراقي أصبوحة شعرية تحت عنوان((أصوات شعرية نسائية مبدعة تطوف سماء النجف )) استضافا فيها الشاعرتين ابتهال بليبل وغرام الربيعي وتضمنت الاصبوحة قراءات شعرية وكلمات احتفائية وحوار في الأدب والثقافة ، وقدم الاصبوحة الإعلامي فاضل البديري .

وقالت الشاعرة غرام الربيعي ” انا كتبت في مجال القصة والمقال والشعر واشتغلت بالشعر والفن التشكيلي وحصلت على العديد من الجوائز العالمية كجائزة اليونسكو والجوائز التكريمية فلا يختلف الشعر عن التشكيل الا في الآليات المستخدمة فيهما ” 

وأضافت الربيعي ” ان الشعر هو إسقاطات في ذات الشخص يتجه لها حينما يضيق به المكان والزمان في اي لحظة ، لكن هذه الإسقاطات هي نفسها عملية تصوير للواقع ” .

فيما بينت الشاعرة ابتهال بليبل ” اعتقد ان الشعر يعبر عن الأمل الإنساني وهو عبارة عن تجارب الآخرين لاسيما وان اغلب الشعر هو نقل لاحداث تترجم على شكل قصائد ونصوص شعرية “.

وأضافت ” جمعت بين الشعر ومهنة الصحافة لاني أرى لا يوجد اختلاف بينهما فعملت في العديد من الصحف منها جريدة الصباح وإذاعة العراق الحر وإذاعة شهرزاد وأعددت العشرات من الحلقات الإذاعية ، إما الشعر فكتبت العديد من القصائد منها (المرأة الشاعرة في برج بابل ، ودنيا عالقة في أسلاك شائكة ) ” .

وأشار السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” تحتضن قاعة البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة هذه الندوة الأدبية الشعرية النسوية لتكون باكورة نشاط جديد وتواصل مع المركز الإعلامي الثقافي لنؤسس حلقات نقاشية للتعريف بمثقفينا ومبدعاتنا في مختلف المجالات لاسيما وأننا نجد هنالك بصمة مميزة للمرأة في محاولاتها الكبيرة لتعيد الأمل والبسمة بوجوه العراقيين من خلال كتاباتها الإبداعية ” .

وأضاف ” اننا نعمل على تعميم الثقافة كبديل للعنف والحزن والأسى في العراق الجديد ” .

وفي ختام الندوة قدم مدير البيت الثقافي درع مبدعون للشاعرتين ابتهال بليبل وغرام الربيعي فيما قدم الأستاذ فلاح الفضلي شهادات تقديرية للشاعرتين متمنين لهن الإبداع الدائم . 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان