استثمار النجف : اكثر 235 مشروع استثماري منح في المحافظة وتم سحب 58 إجازة متلكئة عام 2018

بواسطة عدد القراءات : 2499
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استثمار النجف : اكثر 235 مشروع استثماري منح في المحافظة وتم سحب 58 إجازة متلكئة عام 2018

أعلنت هيئة استثمار محافظة النجف، ان أكثر من 235 مشروع منح في المحافظة على طول فترة هيئة الاستثمار في قطاعات مختلفة منها السياحية والسكنية والصناعية والترفيهية والزراعية وتم سحب 58 اجازة استثمارية عام 2018 من مشاريع متلكئة لم يستطع أصحابها من الإيفاء بالتزاماتهم القانونية.

وقال رئيس الهيئة دكتور ضرغام كيكو خلال الملتقى الإعلامي الأول ان " أكثر من 235 مشروع منحت على طول فترة هيئة الاستثمار في قطاعات مختلفة 70 مشروع منها دخل مرحلة التشغيل التجاري وأخرى قيد التنفيذ و58 إجازة استثمارية من مشاريع متلكئة  تم سحبها وألغاها عام 2018..

واضاف " تم عقد الملتقى الإعلامي الأول من اجل التعريف بالمشاريع المنجزة خلال هذا العام والعام الماضي والية عمل الهيئة وماهي المشاكل التي تواجه العمل الاستثماري في المحافظة وكيفية المساعدة لدعم المشاريع .

وبين ان " الهيئة تحتاج مساندة العديد من الجهات ومن بينهم الإعلاميين  لتثقيف المجتمع لأهمية الاستثمار والذي يعتبر الخيار الوحيد لدعم الاقتصاد بالمحافظة "مبيناً "أننا مستمرين بتقويم المشاريع وتطويرها.

وأكد ان " الهيئة بعيدة عن المناكفات السياسية وتواجهها بعض الضغوطات ولكن مستمرين بتطبيق القانون على الجميع وبدون استثناء.