العتبة العلوية المقدسة تعلن عن مجمل الخدمات التي قدمتها في زيارة ذكرى شهادة الإمام الهادي (ع)

بواسطة عدد القراءات : 70
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العتبة العلوية المقدسة تعلن عن مجمل الخدمات التي قدمتها في زيارة ذكرى شهادة الإمام الهادي (ع)

أعلن رئيس لجنة دعم زيارة ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام) المشكلة من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، السيد عيسى الخرسان، عن مجمل الخدمات التي قدمتها العتبة العلوية لزائري مرقد الإمامين العسكريين في سامراء المقدسة .

وقال رئيس اللجنة، السيد عيسى الخرسان، بتصريح لـ (المركز الخبري)، انه" بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تم تشكيل لجنة من مختلف الأقسام والشُعب التابعة إلى العتبة العلوية المقدسة، تأخذ على عاتقها مشاطرة العتبة العسكرية المطهرة بتقديم مختلف أنواع الخدمات للزائرين الوافدين إلى مدينة سامراء في ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام) لإحياء هذه الذكرى الأليمة على قلوب المؤمنين .

 

وأضاف إن" منتسبي العتبة العلوية من أقسام ( المضيف والشؤون الخدمية وحفظ النظام و الآليات والإعلام ) وعدد من المنتسبين من شُعب ووحدات العتبة العلوية كشعبة الكهرباء والتبريد والصيانة والتأسيسات، شدوا الرحال إلى سامراء المقدسة للمشاركة بتقديم مختلف الخدمات للزائرين وتقديم الدعم والاسناد إلى العتبة العسكرية المقدسة، مبينا إن العتبة العلوية المقدسة باشرت بإيفاد منتسبيها منذ 27 من شهر جمادي الآخرة 1440 هــ إلى سامراء المقدسة مستصحبين معهم كل المعدات والمواد التي يحتاجونها في سبيل تقديم أفضل الخدمات لزائري العتبة العسكرية المقدسة.

 

وأوضح الخرسان، إن قسم شؤون حفظ النظام أرسل أكثر من (40) منتسباً مجهزين بأجهزة الفحص والتفتيش ، تم توزيعهم على عدد من نقاط التفتيش ابتداءً من الحرم الطاهر ومروراً بالصحن الشريف ، وذلك بالتعاون والمشاركة مع قسم شؤون حفظ النظام في العتبة العسكرية المقدسة وفق الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة والتي تم إعدادها بين قسمي شؤون حفظ النظام في العتبتين المقدستين العلوية والعسكرية.

 

وفي الشأن الخدمي، بيّن الخرسان، إن قسم الشؤون الخدمية في العتبة العلوية المقدسة، انتدب نحو (50) منتسباً مستصحبين معهم كل معداتهم ولوازم التنظيف سعياً منهم لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام، مبيناً، إن" منتسبي قسم الشؤون الخدمية ومنذ اليوم الأول لوصولهم إلى سامراء المقدسة تسلّموا محاورعدة في المجال الخدمي وتمثلت بالآتي":

 

المحور الأول: تمثل بتنصيب ثلاث مجاميع صحية متنقلة تم جلبها إلى سامراء وتتضمن الواحدة منها أكثر من (20) وحدة صحية مجهزة بكل المستلزمات والوسائل تم تنصيبها في مناطق مرور الزائرين والتي تخلوا من الخدمات الصحية، إذ تم تخصيص عدد من المنتسبين لإدامتها والعمل على نظافتها وتوفير المنظفات والمياه الغسل والخدمات الأخرى.

 

المحور الثاني: تمثل بتخصيص مجموعة من المنتسبين ليقوموا بمهام تنظيف الحرم الطاهر والصحن الشريف، بالإضافة إلى متابعة تنظيم المكتبات الخاصة بكتب الزيارة والدعاء ومتابعة مشارب المياه الصالحة للشرب في داخل في الصحن الشريف.

 

المحور الثالث: فرش السجاد في الصحن الشريف والأماكن المحيطة به والعمل على ديمومة نظافتها.

 

المحور الرابع: تمثلت بمجموعة الطوارئ الخدمية، التي يقع على عاتقها تلبية أي حاجة طارئة في أي نقطة من النقاط المكلفين بها.

 

وتابع الخرسان، إن" قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة، كان له الدور الكبير في تقديم مختلف أنواع الخدمات، ومنهانقل المجاميع الصحية من النجف الأشرف إلى سامراء المقدسة، قبل أسبوع من المناسبة ووضعها في الأماكن المخصصة لها، وإرسال العجلات الحوضية المحملة بمياه الإسالة والمياه الصالحة للشرب، اذ تقوم هذه الآليات بتوزيع المياه على المواكب الخدمية المنتشرة في محيط الصحن الشريف وتلبية احتياجات العتبة العسكرية المقدسة من المياه الصالحة للشرب ومياه الإسالة".

 

وأضاف، إن" قسم الآليات باشر بنقل وتفويج منتسبي العتبة العلوية إلى سامراء المقدسة المشاركين بتقديم مختلف الخدمات في هذه المناسبة ومن ثم إعادتهم إلى محافظة النجف الأشرف بعد انتهاء مراسم الزيارة"، فضلا عن نقل المواد الغذائية الجافة والطرية واحتياجات قسم مضيف الزائرين في العتبة العلوية المقدسة إلى مدينة سامراء المقدسة "، مبيناً، إن" قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة، أرسل نحو (20) عجلة مختلفة الأنواع والأحجام لنقل الزائرين من عدة محاور وايصالهم إلى أقرب نقطة من الحرم الطاهر بالتعاون والتنسيق مع قسم الآليات في العتبة العسكرية المقدسة" مشيرا، إلى أن" قسم الآليات أرسل عجلة نوع كابسة لجمع النفايات، فضلا عن عدد من عجلات الحمل الكبيرة نوع (تريلة) وإرسال كادر متخصص لصيانة الآليات تقع على عاتقه اصلاح أي عطل يطرأ على الآليات أثناء أدائها مهام عملها".

 

وفي مجال أعمال الصيانة والكهرباء والتبريد والتأسيسات، قال الخرسان، إن" وفد العتبة العلوية المقدسة إلى سامراء تضمن مجموعة من منتسبي العتبة العلوية من مختلف الاختصاصات من الكهرباء والتبريد والتأسيسات والصيانة العامة، اذ كان لهم الدور الكبير بتنفيذ مختلف الأعمال المتنوعة التي تحتاجها العتبة العسكرية المقدسة في هذه المناسبة".

 

أما في المجال الإعلامي والبث الفضائي ومختلف الخدمات الإعلامية التي تقدمها العتبة العلوية المقدسة لتغطية مراسم الزيارة، أوضح رئيس لجنة دعم زيارة سامراء المقدسة، السيد عيسى الخرسان، إن" قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة أرسل أكثر من (20) منتسباً من قسم الإعلام من مختلف الشُعب والوحدات التابعة له لتغطية مراسم الزيارة كل حسب اختصاصه مجهزين بكل المعدات والأجهزة التي يحتاجونها، فضلا عن عجلة البث الفضائي المباشر (SNG) لتزويد القنوات الفضائية الأخرى بالبث المباشر الحي، وبالتعاون مع قسم الإعلام في العتبة العسكرية المقدسة ووضع خطة إعلامية متكاملة خاصة بتغطية مراسم الزيارة والعمل على إعداد التقارير الخبرية والتقارير المصورة والفيديو وتوثيق مراسم الزيارة من خلال عدسات المصورين، فضلا عن مختلف الخدمات الإعلامية الأخرى".

 

وأشار الخرسان، إلى أن" قسم مضيف الزائرين في العتبة العلوية شارك بتقديم عشرات الآلآف من وجبات الطعام لزائري سامراء المقدسة وبواقع ثلاث وجبات في اليوم الواحد يتخللها توزيع الفواكه والعصائر وعلى مدار الساعة"، مبيناً، إن" أكثر من (50) منتسباً من قسم المضيف يعملون ليل نهار على تقديم مختلف أنواع وجبات الطعام للزائرين الكرام، إذ أن" مضيف العتبة العلوية المقدسة ومنذ اليوم الأول لوصوله إلى سامراء المقدسة، تسلم بناية مضيف العتبة العسكرية المقدسة، وقام على تهيئته وصيانة الأجهزة والمعدات الموجودة فيه من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين وبالتعاون مع قسم المضيف في العتبة العسكرية المقدسة".

 

الأكثر شعبية
تراتيل الختمة القرآنية الرمضانية لليوم الخامس في مسجد الكوفة المعظم
مهرجان السفير الثقافي الثاني - مسابقة الحفظ والتلاوة الجلسة الصباحية
مهرجان السفير الثقافي الثاني - جلسة جائزة القصة والرواية و المسرحية
مهرجان السفير الثقافي الثاني - جلسة ختام فعاليات معرض الكتاب والصور والزغرفة
وزير العمل يوجه بإكمال الاجراءات الخاصة بالمسح الميداني للعوائل التي لم تخضع للبحث الاجتماعي
مهرجان السفير الثقافي الثاني - جلسة ملحمة السفير وتكريم الشعراء
مهرجان السفير الثقافي الثاني - مسابقة الحفظ والتلاوة جلسة الظهيرة
قسم شؤون الزائرين في العتبة العلوية المقدسة يعلن عن تأهيل أكثر من 40 ألف صندوق لحفظ أمانات الزائرين
بالصور..الأجواء العبادية في ليالي شهر رمضان المبارك من جوار مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
بالصور . . الكوادر الفنية تنهي تنصيب عبارة السلام عليك يا سفير الحسين (عليه السلام) فوق باب عقيل بن ابي طالب (عليه السلام)
استمرار الجلسه القرانيه لليلة الثامنة في مسجد الكوفة المعظم
2500 عائلة من شريحة الأيتام والفقراء والمتعففين تنهل من بركات أمير المؤمنين (ع) في شهر رمضان المبارك
الأمين العام للعتبة العلوية يبحث مع مدير تربية النجف الأشرف سبل التعاون المشترك
مركز المحسن لثقافة الأطفال يعلن صدور العدد (52) من مجلة قنبر الخاصة بالأطفال
قسم الشؤون الدينية يصدر كتيب (فرصة العمر في إحياء ليلة القدر)
المركز الوثائقي لتراث النجف الأشرف التابع للعتبة العلوية يقيم معرضا صورياً عن تاريخ الصحافة النجفية
كربلاء.. الاتحاد يحرز كأس بطولة الشهيد علي نادر
قسم الشؤون الدينية يختتم برنامجه التبليغي في مدارس النجف الأشرف
صحة النجف تعلن الحصيلة النهائية للعاصفة الترابية
تراتيل الختمة القرآنية الرمضانية لليوم الخامس في مسجد الكوفة المعظم
مكتب انتخابات النجف يدعو المنتسبينمراجعة مراكز التسجيل لاستلام بطاقاتم
النجف: إستئصال ورم الغدة الدرقية الحليمي لمريضة في العقد السابع
مؤسسة الشهداء تكرِّم أمين مسجد الكوفة لدعمه المتواصل لذوي الشهداء
قيادة شرطة ميسان : الكشف عن جريمة قتل مروعة و القبض على الجناة في إحدى مناطق مدينة العمارة
مهرجان السفير الثقافي الثاني - مسابقة الحفظ والتلاوة الجلسة الصباحية
مهرجان السفير الثقافي الثاني - جلسة جائزة القصة والرواية و المسرحية
مهرجان السفير الثقافي الثاني - جلسة ختام فعاليات معرض الكتاب والصور والزغرفة
كهرباء النجف تستنفر كافة ملاكاتها لإعادة المغذيات المتضررة للعمل نتيجة العاصفة الترابية
صحة النجف الاشرف : لأول مرة .. عقد انابيب الرحم ناظوريا في مستشفى المناذرة العام
برعاية العتبة العلوية .. جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الأول للهندسة المدنية والبيئية